اطلّع علي أجندة الفعاليات السياحية والفنية في السعودية

الجمعة 19 تشرين ثاني 2021

اطلّع علي أجندة الفعاليات السياحية والفنية في السعودية

يزدهر مشهد المهرجانات في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي من الموسيقى والفنون إلى الرياضة والثقافة.

تهدف خطط السياحة السعودية الطموحة إلى تحويل المملكة إلى وجهة رائدة على الحلبة الدولية للطبيعة والمغامرة وتجارب السفر الثقافية. 

مع فتح الحدود وإصدار التأشيرات السياحية الآن ، سيشهد هذا الشتاء الموسيقى والفنون والمهرجانات الثقافية التي تدعو المسافرين لاكتشاف مشهد سياحي سعودي مزدهر قريبًا.

ضع إشارة مرجعية على هذه المهرجانات السعودية التي لا يمكن تفويتها.

27 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022: موسم الرياض

بدأ موسم الرياض في نهاية شهر أكتوبر ، وهو يجلب خمسة أشهر من الفعاليات المليئة بالإثارة والمرح إلى الاحتفال بالموسيقى والفنون والطهي والرياضة والثقافة في المنطقة الغنية والمثيرة للإعجاب.

 مع حدوث الكثير من الآن وحتى مارس 2022 ، يمكن تحديد النقاط البارزة: 

14 منطقة موضوعية موزعة على مساحة 5.4 مليون متر مربع تستضيف أرض العجائب الشتوية الاحتفالية ، وعروض الألعاب النارية المنتظمة ، وهي مرحلة من المقرر أن تستضيف مجموعة من العروض الدولية.

7 ديسمبر 2021 إلى 7 مارس 2022: بينالي الدرعية

سيعقد أول بينالي للفن المعاصر في المملكة العربية السعودية ، في منطقة جاكس في الدرعية ، خارج الرياض.

 سينطلق بينالي المملكة الأول من نوعه في ستة أقسام ، مع أعمال لفنانين محليين وعالميين تبحث في موضوع "الشعور بالحجارة" وإشراك الزوار في حوار حول الفن المعاصر. 

سيكون بينالي الفن المعاصر أحد أكبر وأهم المعارض الدولية للفن المعاصر في المملكة العربية السعودية حتى الآن ، حيث يوفر منصة للاكتشاف والتواصل مع المشهد الثقافي المزدهر في المملكة العربية السعودية والمجتمعات الإبداعية.

من16 إلى 19 ديسمبر 2021: MDLBEAST SOUNDSTORM

يوصف بأنه المهرجان الموسيقي الأعلى صخبًا في المنطقة ، حيث سيتم عرض مجموعة رائعة من 150 من أكبر الأسماء الإقليمية والدولية في دائرة الموسيقى الإلكترونية على خشبة المسرح على مدار أربعة أيام في شهر ديسمبر مع وصول MDLBEAST SOUNDSTORM في الرياض. 

ومن الفنانين العالميين الذين شرفوا المسرح في العاصمة السعودية أرمين فان بورين ، وديفيد جوتا ، وديدماو 5 ، ودي جي سنيك ، وإريك بريدز ، ومارتن جارريكس ، وبول كالكبرينر ، وتيستو ، وستيف أوكي ، بالإضافة إلى فنانين محليين محليين مثل أنمارز ، وكوزميكات ، وسبيسبوي. ، والمنطقة +.

21 ديسمبر 2021 إلى 31 مارس 2022: Al Ula Moments

في فترة ما قبل الجائحة ، كان موقع العلا الأثري المُدرج في قائمة اليونسكو بمثابة خلفية متألقة لأحد أكثر المهرجانات المليئة بالحركة في المملكة العربية السعودية - شتاء طنطورة - وهو روعة مدتها 12 أسبوعًا من الموسيقى والثقافة والطهي والفنون المنبثقة. 

لكن بالنسبة لموسم 2021 ، يتحول شتاء طنطورة إلى مزيج من أربعة مهرجانات ، تحت مظلة مفهوم لحظات العلا ، حيث يقدم مجموعة منتقاة من الفن والثقافة والموسيقى والطبيعة والعافية والفروسية وفنون الطهي وعلم الفلك التي تحتفل برائعة العلا. والمناظر الطبيعية المذهلة. 

 .خلال موسم 2021/2022 ، سيقام أكثر من 50 حدث عبر المناظر الطبيعية في العلا ، ترتكز على 8 أحداث رئيسية ، بالإضافة إلى خمسة عروض إقليمية و ثلاث دولية كبرى