أكثر من 100 مليون دولارللوحات بيكاسو

الأحد 24 تشرين أول 2021

 أكثر من 100 مليون دولارللوحات بيكاسو

   .بيعت 11 لوحة لبيكاسو وأعمال أخرى ساعدت في تحويل لاس فيجاس إلى وجهة غير محتملة للفن في مزاد  مقابل أكثر من 100 مليون دولار

أقيم مزاد سوثبيز في فندق بيلاجيو في لاس فيجاس ، حيث كانت الأعمال معروضة لسنوات ، وتم عقده قبل يومين من عيد ميلاد الفنان الإسباني الـ 140 في 25 أكتوبر.

 كانت خمس من اللوحات معلقة على جدران مطعم بيكاسو للأكل الفاخر في بيلاجيو.

 سيستمر عرض 12 عملاً آخر لبيكاسو.

 تم الحصول على أعلى سعر من خلال لوحة "Femme au beret rouge-orange" عام 1938 لعشيقة بيكاسو وملهمته ماري تيريز والتر ، والتي بيعت بمبلغ 40.5 مليون دولار ، أي بزيادة قدرها 10 ملايين دولار عن أعلى تقديرات ما قبل البيع. 

بيعت اللوحات الكبيرة "Homme et Enfant" و "Buste d'homme" مقابل 24.4 مليون دولار و 9.5 مليون دولار على التوالي ، في حين بيعت الأعمال الصغيرة على السيراميك ، مثل "Le Dejeuner sur l'herbe" بمقدار 2.1 مليون دولار ، بثلاثة أو أربعة أضعاف تقدير ما قبل البيع. 

لم يتم الكشف عن أسماء المشترين. 

جاء بيع اللوحات جزءًا من محاولة  مجموعة الكازينو والفنادق MGM Resorts MGM.N)) لزيادة تنويع مجموعتها الواسعة لتشمل المزيد من الفنون المُنتجة من نساء وملونين وفنانين من دول ناشئة وفنانين ذوي إعاقة....

تعمل المتاحف والمعارض الفنية الأمريكية على توسيع مجموعاتها وتنويعها بعد انتقادات ثقافية  في عام 2020 بشأن العنصرية على كل مستويات المجتمع الأمريكي. 

وجدت دراسة أجرتها المكتبة العامة للعلوم لعام 2019 على 18 متحفًا أمريكيًا رائدًا، أن 85٪ من الفنانين المعروضين من البيض و 87٪ من الرجال.

 تضم مجموعة MGM Resorts Fine Arts Collection حوالي 900 عمل من أعمال 200 فنان ، بما في ذلك القطع الحديثة لبوب ديلان وديفيد هوكني. 

بدأ التجميع  منذ أكثر من 20 عامًا من قبل ستيف وين ، المالك السابق لشركة بيلاجيو والرئيس التنفيذي السابق لمنتجعات وين.