الافتتاح:فخامة العظمة

الجمعة 01 تشرين أول 2021

 الافتتاح:فخامة العظمة

افتتح معرض إكسبو 2020 دبي ، المعرض العالمي الأول الذي يقام في الشرق الأوسط ، بحفل فخم من الألعاب النارية والموسيقى والرسائل حول قوة التعاون العالمي من أجل مستقبل أكثر استدامة.

احتل حفل الافتتاح ، الذي تم عرضه في الأماكن العامة في أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، نجومًا من بينهم المغني الإيطالي أندريا بوتشيلي ، والمغنية البريطانية إيلي غولدينغ ، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ ، والمغني السعودي محمد عبده.

تأمل دبي ، مركز السياحة والتجارة والأعمال في المنطقة ، في تعزيز اقتصادها من خلال جذب 25 مليون زيارة تجارية وسياحية إلى المعرض العالمي الذي تم بناؤه من الصفر على مساحة 4.3 كيلومتر مربع (1.7 ميل مربع) من الصحراء.

تتطلع العديد من البلدان والشركات أيضًا إلى المعرض - أول حدث عالمي كبير مفتوح للزوار منذ جائحة فيروس كورونا - لتعزيز التجارة والاستثمار.

سيفتح موقع المعرض الكامل أبوابه للعارضين من حوالي 200 دولة اليوم الجمعة بعد تأجيله لمدة عام بسبب الوباء. 

تم اختيار الحدث قبل ثماني سنوات لمتابعة معرض 2015 في ميلانو بإيطاليا ، وقد كلف الحدث حوالي 6.8 مليار دولار.

تقول دبي إنها تريد أن يكون المعرض ، وهو معرض للثقافة والتكنولوجيا والهندسة المعمارية تحت شعار "تواصل العقول وخلق المستقبل" ، دليلاً على الإبداع ومكانًا يمكن للتحديات العالمية مثل تغير المناخ والصراع والنمو الاقتصادي يتم التعامل معها معًا.

من المحتمل أن يتعامل الحدث مع إحجام عالمي عن السفر وسيتم بث العديد من الأحداث مباشرة عبر الإنترنت. لكن إكسبو لا يزال يتوقع رسميًا أن يجذب عددًا أكبر من الزيارات أكثر من التي استقبلها ميلانو.

خففت الدولة الخليجية معظم القيود المفروضة على فيروس كورونا ، لكن إكسبو يتطلب ارتداء أقنعة للوجه وللزوار الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا للتطعيم ضد COVID-19 أو اختباره سلبيًا.

 قبل الوباء ، توقعت شركة الاستشارات EY أن يساهم المعرض على مدار ستة أشهر بنسبة 1.5 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة