قاعة نكهات المستقبل للمأكولات تضيء على الشرق الأوسط

الخميس 16 أيلول 2021

قاعة نكهات المستقبل للمأكولات تضيء على الشرق الأوسط
نكهات المستقبل، وهي تجربة طعام مخصّصة مستوحاة من دول الخليج، ستفتح شهية زوار إكسبو 2020 دبي، حيث ستسمح لهم بالاستمتاع بمذاقات الشرق الأوسط، إلى جانب اختبار ثقافات المنطقة وأسلوبها الفريد في تقديم المطابخ العالمية.
 
تتيح التجربة لعشاق الطعام التلذذ بتشكيلة متنوعة من الأطباق الشهية من الإمارات والبحرين والكويت وعمان والسعودية في قاعة الطعام الفريدة.
 
يتضمن الطابق الأرضي للقاعة مجموعة طهي متناوبة بانتظام، مع طاقم من الطهاة المعروفين، بمن فيهم طاهية المعجنات الإسبانية المقيمة في الإمارات كارمن رويدا، المعروفة بالجمع بين المذاقات المألوفة والنكهات الغريبة مثل شاي الكرك، وكعكة الجبن بالفراولة، وحلوى البندق المفرقعة؛ وضحى العطيشان، أول طاهية تنفيذية في المملكة العربية السعودية؛ وحاتم مطر، مؤسس "ذا مطر فارم" (مزرعة مطر)؛ والطاهي التركي ذو الفقار جامباظ؛ والبحرينية رؤيا صالح.
 
ويستضيف الطابق الأول مطعما فاخرا وكامل الخدمات يستضيف طاولة للطهاة وعروض طهي حية. ويمكن لرواده أن يتوقعوا تذوق أطباق مثل تارتار الجزر وجوز الهند وسمك الباس الأسود، والريزوتو مع تشكيلة الفطر والتوت الأزرق وزيت الكمأة؛ ولحم تندرلوين البقري مع كبد البط والخبز العربي والليمون الأسود والفحم.
 
ويدعو إكسبو 2020 دول العالم لعرض أطباقها المحلية، بما يمنح الزوار فرصة تذوق مأكولات تقليدية ومتخصصة من مختلف أصقاع الأرض، وذلك بوجود أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات تقدم ما يزيد على 50 مطبخا في مختلف أنحاء الموقع.
 
المضدر: www.expo2020dubai.com