فارزي كافيه يطلق قائمةً مخصّصةً للنباتيّين والنباتيين الصرف

الاثنين 23 آب 2021

فارزي كافيه يطلق قائمةً مخصّصةً للنباتيّين والنباتيين الصرف
يتيح المطعم الهندي المعاصر الذي يلقى شعبيةً واسعةً في دبي، لسكّان المدينة فرصة اختيار أطباق خالية من اللحوم ومنتجات الألبان إنما من دون المساومة على النكهات المبتكرة

ليس من السهل اتباع نظام غذائي نباتي... إلاّ أنّ مطعم فارزي كافيه شقّ سبيله في مجال الطهي الجزيئي الخالي من اللحوم، مع طرح قائمة نباتية ونباتية صرف. فقد توصّل فريق الطهي الحائز على عدّة جوائز إلى قائمة مؤلفة من 30 طبقاً زاخراً بالنكهات الآسرة، يحتفي من خلالها بثروة الأطباق الغنية بالخضار في الهند مع ابتكار وصفات تحمل بصمته المميزة.
 
هل سئمتَ من قوائم الطعام التي لا تحتوي سوى على ثلاثة أو أربعة أطباق نباتية أو نباتية صرف مملّة؟ في فارزي كافيه، ستجد نفسك أمام خيارات لا تحصى. فبدءاً من الحساء والسلطات مثل سلطة لاكسا النباتية الصرف الغنية بجوز الهند، وصولاً إلى وجبة الشات التقليدية بلمسة عصرية مع شمام بوميلا وسلطة الجزر المنعشة بالتوفو مع صلصة البيستو بالكزبرة، تتوفّر خيارات لا تحصى من الأطباق الخفيفة والمنعشة. 
 
cafe farzi
 
كما أنّ قائمة المقبّلات تتنوّع بين طبق الكباب التقليدي الغنيّ بالخضار وبيتزا البانير. وتضمّ أيضاً طبق كوليش التندوري بالجبنة النباتي، والفطر السوتيه بالتندوري بالإضافة إلى طبق التوفو بالغونتور الحارّ النباتي صرف. 
 
من قال إنّ الشطائر هي فقط لآكلي اللحوم؟ تذوّق في فارزي كافيه ثنائياً استثنائياً من الخيارات الرائعة؛ مثل خبزة باو المحشوّة بالبانير الحارّة أو شطيرة البطاطا المنفوشة والمقرمشة المحضّرة من الكربوهيدرات الشهية. تشمل أطباق الموريش الرئيسية نسخةً هنديةً من طبق الراتاتوي الفرنسي الكلاسيكي، وطبق بانير تيكا الشهير في فارزي كافيه مع مرق ماخني بالطماطم، وهو خلطة أخرى مبتكرة على شكل ديسي شومين، ناهيك عن نسخة فارزي المميزة من طبق المعكرونة والجبنة الكلاسيكي المفضّل لدى الجميع. 
 
كذلك، تتمتع الحلويات النباتية بمذاق لا يقاوم، بدءاً من طبق ماخان مالاي، وهو بودينغ حليب شهير من ولاية أوتار براديش غنّي بالزعفران، وصولاً إلى وصفة جديدة للراس مالاي تعيد إحياء كيك الحليب تريس ليتشيس الشهير في أميركا الجنوبية والمحضر بثلاثة أنواع من الحليب، بلمسة تعكس روح شوارع البنغال. 
 
cafe farzi
 
وفي هذا الإطار، صرّح الشيف التنفيذي في الشرق الأوسط، براديب نيجي، قائلاً: "أردنا أن نظهر للضيوف النباتيين والنباتيين الصرف في دبي أنّ النكهات لا تعرف حدوداً في المطبخ الهندي المعاصر. فعندما بدأنا نعدّ القائمة معاً، لم يتمثّل التحدّي الرئيسي في إيجاد ما يكفي من الخيارات الخالية من اللحوم ومنتجات الألبان، لا بل اقتضى اختيار الأطباق المناسبة! ونأمل أن تعكس هذه القائمة مدى غنى تاريخ طهي الأطباق الزاخرة بالخضار في الهند، وما شهدته من تحديثات لتلائم الأذواق العصرية." 
 
تتوفّر القائمة النباتية والنباتية الصرف في فرعَي فارزي كافيه في سيتي ووك ومول الإمارات  
 
للحصول على المزيد من المعلومات عن فارزي كافيه، يُرجى زيارة موقع www.farzicafe.ae الإلكتروني. يُرجى الاتصال على الرقم 0526892012 للحجز في فرعنا في سيتي ووك وعلى الرقم 0504075590 للحجز في فرعنا في مول الإمارات
 
cafe farzi