أودي سيارة تتخطى المستقبل

الأربعاء 11 آب 2021

أودي سيارة تتخطى المستقبل

كشفت AUDI لأول مرة في أسبوع مونتيري للسيارات 2021 ، عن مفهوم skysphere - الأول من ثلاث سيارات تصميم مستقبلية. 

تسلط السيارة القابلة للتحويل ذات البابين والتي تعمل بالطاقة الكهربائية الضوء على اتجاه التصميم الجديد للعلامة التجارية ، مع التركيز على خلق تجارب تنقل آسرة من خلال التصميم الخارجي والداخلي.

 تتوفر تجربتان مختلفتان للقيادة - وضعان رياضيان للقيادة الذاتية والجولة الكبرى - يستخدمان قاعدة عجلات متغيرة لتوسيع السيارة وتقليصها وفقًا لذلك.

يتحول مفهوم AUDI skysphere في الشكل بمقدار 250 ملم في الطول و 10 ملم في الخلوص الأرضي. تفعل ذلك بفضل الأوركسترا الميكانيكية المكونة من مكونات الجسم والإطار التي تنزلق إلى بعضها البعض بلمسة زر واحدة. 

يمكن للسائق إما أن يقود سيارته الإلكترونية التي يبلغ طولها 4.94 مترًا في الوضع الرياضي مع قاعدة عجلات مخفضة ، أو أن يقود سيارته في سيارة GT بطول 5.19 متر في وضع التجول الكبير المستقل. 

يمكن للركاب في الأخير الاستمتاع بالمناظر الطبيعية أثناء الرحلة ، والتمدد واللعب مع النظام البيئي الرقمي المتكامل بسلاسة

.

السيارة النموذجية مستوحاة من سيارة هورتش 853 رودستر عام 1938 ، وتحديداً الواجهة الأمامية الطويلة والمقصورة المدمجة في أبعادها.

 تتشكل أقواس العجلات العريضة والمنحنية بالإضافة إلى القدم الأمامية الطويلة بشكل عضوي ، وتتناقض مع الأجزاء المتدلية القصيرة عبر الجسم.

 بأسلوب AUDI النموذجي ، تتميز الواجهة الأمامية بإطار واحد وشعار أربع حلقات. 

تجمع هذه السيارة بين عناصر السرعة وفرامل الرماية ، ويهيمن على الطرف الخلفي الانسيابي منها، سطح LED يتم التحكم فيه رقميًا ويمتد عبر العرض بالكامل كما لو كان عددًا لا يحصى من الياقوت الأحمر مبعثرًا. يعكس توقيع الضوء التغيير في الشخصية في أوضاع القيادة.

يخطو من خلال الأبواب ذات المفصلات الخلفية والفتحة الواسعة ، المقصورة - أو "المجال" كما تسميها AUDI - حول الركاب هو مركز التصميم. 

التصميم الداخلي النظيف مستوحى من فن الآرت ديكو ، ولا سيما في تجربة الجولة الكبرى عندما يتم سحب عجلة القيادة والدواسات وإخفائها. 

تتميز المقاعد المريحة بالأناقة المرئية بينما يتم تنجيدها في الواقع من نسيج الألياف الدقيقة المنتج بشكل مستدام.

يتم استخدام خشب الأوكالبتوس المعتمد بيئيًا والجلود المقلدة المصنعة صناعيًا في جميع أنحاء المقصورة.

 يمكن استخدام أسطح الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس - بعرض 1415 ملم وارتفاع 180 ملم - على لوحة القيادة والمنطقة العلوية من الكونسول الوسطي لخيارات السيارة والمعلومات الترفيهية ، حيث يمكن للركاب إجراء المؤتمرات عبر الفيديو وبث الأفلام ...

مع الأداء الذي يتناسب مع التصميم الخارجي الديناميكي الذي لا يمكن إنكاره ، يوفر المحرك الكهربائي إجمالي 465 كيلوواط من الطاقة و 750 نانومتر من عزم الدوران، هذا يدفع السيارة من 0-62 ميل في الساعة (100 كم / ساعة) في 4 ثوان.

 تم وضع وحدات البطارية خلف المقصورة لمساعدة مركز الثقل والرشاقة. 

 (.تبلغ سعتها أكثر من 80 كيلو وات في الساعة لتوليد مدى يزيد عن 310 ميل (500 كم

أحدث الأخبار السبّاقة