فولفو تنضم الى صانعي السيارات في الانتاج الكهربائي

الثلاثاء 02 آذار 2021

فولفو تنضم الى صانعي السيارات في الانتاج الكهربائي

لأن الرهان على أفول السيارات التي تعمل بالبنزين ، ستصبح فولفو تعمل بالكهرباء بحلول عام 2030

أعلنت الشركة الصينية المملوكة لشركة فولفو أنّ مجموعة سيارات فولفو بالكامل ستصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 لتنضم إلى عدد متزايد من شركات صناعة السيارات التي تخطط للتخلص التدريجي من محركات الوقود الأحفوري بحلول نهاية هذا العقد.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فولفو هاكان سامويلسون للصحفيين، حين  سئل عن الطلب المستقبلي على السيارات الكهربائية: "أنا مقتنع تمامًا بأنه لن يكون هناك عملاء يرغبون حقًا في البقاء مع محرك بنزين ...نحن مقتنعون بأن السيارة الكهربائية أكثر جاذبية للعملاء."

وكشفت  شركة صناعة السيارات السويدية إن 50٪ من مبيعاتها العالمية يجب أن تكون سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 والنماذج النصف هجينة الأخرى.

ستطلق فولفو مجموعة جديدة من السيارات الكهربائية في السنوات القليلة المقبلة ، وسيتم بيعها كلّها عبر الإنترنت فقط.

 وكشفت فولفو، في الساعات الماضية، عن طرازها الكهربائي بالكامل الثاني ، C40 .

يتسابق صانعو السيارات للتحول إلى نماذج خالية من الانبعاثات بينما يواجهون أهدافًا لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أوروبا والصين ، بالإضافة إلى الحظر الذي يلوح في الأفق في بعض البلدان على مركبات الوقود الأحفوري.

التحولات في عالم السيارات

في الشهر الماضي ، قالت شركة فورد موتور إن تشكيلتها في أوروبا ستكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 ، في حين قالت وحدة تاتا موتورز جاكوار لاند روفر إن علامتها التجارية الفاخرة من جاكوار ستكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 وستطلق شركة صناعة السيارات نماذج كهربائية من مجموعتها بالكامل بحلول 2030.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، قالت شركة بنتلي لصناعة السيارات الفاخرة ، المملوكة لشركة فولكس فاجن الألمانية ، إن جميع موديلاتها ستكون كهربائية بحلول عام 2030.