سيارة سوني الثورية تُدار من المنزل

الخميس 22 تشرين أول 2020

سيارة سوني الثورية تُدار من المنزل

تؤمّن سيارة سوني الكهربائية Vision-S علاقة مبتكرة بين الإنسان والمركبة .

بعد كشف سوني عن مفهوم السيارة الكهربائية الجديد "Vision-S" في معرض CES 2020 ، تتيح لنا الشركة الآن التعرف على قصة تصميم واجهة السيارة البشرية المبتكرة للنموذج، بهدف منح السائق والركاب تجربة مثالية داخل السيارة .

 

الإدهاش الالكتروني

 يتميز النموذج الأولي بشاشة سيارة بانورامية ومرايا جانبية رقمية جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الأجهزة الذكية والرادارات وأجهزة الاستشعار المدمجة.

طور فريق سوني الشاشة البانورامية كمزيج من ثلاث شاشات: شاشة لوحة عدادات قياسية للسائق (شاشة عرض مجمعة) ، وشاشة عرض مركزية ، وشاشة لراكب المقعد الأمامي للتعامل معها.

 من خلال تقسيمها إلى أقسام مميزة ومتجاورة ، يحصل المستخدمون على إعداد يفضي إلى العمل الجماعي، ما يجعل الاتصال الأفقي بين السائق والراكب أكثر مرونة عبر وظيفة الإيماءات "L-swipe": من خلال حركة إصبع واحدة سريعة على شكل حرف L على الشاشة ، يمكن للراكب إرسال المعلومات التي تظهر على الشاشة التالية.

 

الشاشات والمرايا الرقمية

تم تصميم سيارة Vision-S عمليًا لتكون أكثر من أي وقت مضى رقمية من خلال الشاشات ومن خلال استخدام المرايا الجانبية الرقمية ، التي تتميز بميزات الكاميرا والعرض.

 ومع ذلك ، فإن الإضافات الجديدة هي أكثر من بدائل بسيطة لقاعدة المرايا الزجاجية، فعملية إدخال المرايا الرقمية لها في الواقع آثارٌ على العديد من المكونات الأخرى: فهي تخلق الحاجة إلى ضبط موضع العمود A ، وإعادة التفكير في شاشة العرض ، وإعادة رسم حركة خط الرؤية للسائق ، وإعادة تحسين السيارة بأكملها بشكل أساسي.

 

الرادارات والاستشعار

ترتبط مرايا السيارة بالرادارات وأجهزة الاستشعار التي تكتشف المناطق المحيطة ، مما يجعل من الممكن إنشاء تنبيهات منبثقة على الشاشة عندما يلوح خطر اقتراب عالي السرعة من الخلف أو اقتحام نقطة خطيرة .

 في الليل مثلا، وفي الظروف العاصفة ، عندما يكون الخطأ البشري أكثر عرضة للوقوع ، فإن الرادارات وأجهزة الاستشعار ستكون بمثابة العين الساهرة ، مما يدعم سلامة الركاب من خلال الشاشة.

وبدلاً من مجرد استبدال المرايا الزجاجية بالمرايا الرقمية ، أعاد الفريق بناء التصميم من الألف إلى الياء بتفاصيل دقيقة لخلق بيئة مرآة رقمية حقيقية

سيارة خارج السيارة

رأت سوني أن نموذج Vision-S الأولي هو فرصة لنشر تجربة السيارة خارج السيارة نفسها ، والاستفادة من الروابط العميقة بين التنقل والسحابة.

 تصور فريق UI / UX الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى كأجزاء من السيارة نفسها - ومع وجود حسابات المستخدمين على تلك الأجهزة التي تدمج المعلومات ذات الصلة ، يمكن أن تأخذ تجربة التنقل استمرارية أكثر سلاسة.

 في هذا الإطار ، يمكن للمستخدم المرور بمجموعة كاملة من العمليات عن بُعد قبل ركوب السيارة (تكوين إعدادات تكييف الهواء ، وقفل وفتح الأبواب ، والوقوف تلقائيًا) والبقاء على اتصال بعد القيادة...

 تخيل إعادة تشغيل لقطات كاميرا لوحة القيادة على هاتفك الذكي أو شاشة كبيرة في غرفة نومك الخاصة بك مع موسيقى خلفية ، على سبيل المثال.