أرماني في أسبوع الموضة في ميلانو: الجحيم خارجا

الأحد 27 أيلول 2020

أرماني في أسبوع  الموضة في ميلانو: الجحيم خارجا

 

بعد خمسة وأربعين عامًا على تأسيس مجموعة الأزياء الخاصة به ، توصل جورجيو أرماني إلى ابتكار في عروضه. 

شكل عرضه الأخير( يوم السبت) ، حدثا بارزا في أسبوع الموضة في ميلانو ، والذي استضاف مزيجًا من العروض الحية والافتراضية في نسخته الأولى منذ أن جعلت القيود المفروضة على فيروس كورونا المزيج الرائع من السحر والشهرة والضجيج في مثل هذه الأحداث أكثر تعقيدًا.

أرماني والخطوة السبّاقة

قدم أرماني البالغ من العمر 86 عامًا ، والذي يُدعى بمودة "الملك جورجيو" في موطنه إيطاليا ، عرضه "أفكار خالدة" لربيع وصيف 2021 لكل من الرجال والنساء باستخدام درجات ألوان الباستيل الناعمة والمطبوعات الزهرية والمطرزات المعقدة.

تم بث العرض ، الذي سبقه فيلم وثائقي قصير عن مسيرة أرماني المهنية برعاية المصمم نفسه ، على التلفزيون المجاني، بهدف الانفتاح على جمهور أوسع.

 

العروض الفاتنة

في حين لم يكن هناك صف أمامي تقليدي لكبار الشخصيات للإشادة بالتصاميم ، كان أسلوب أرماني النظيف والأنيق معروضًا: بدلات بنطلون ، وسترات قصيرة بأطواق دائرية ، وبلوزات حريرية وأورجانزا باللون الرمادي الباهت ، والبيج ، والأزرق الفاتح والأخضر...

انتهت مجموعة أرماني بنموذج يرتدي رداء مسائيًا يرتدي وجه قطة سوداء على صدرية فضية مطرزة ، تكريمًا لملاك أرماني الأليف الذي توفي في يوليو. 

انفجار الجحيم

قال أرماني عن تصاميمه الرصينة وهو يتحدث إلى المراسلين في معاينة للمجموعة: "انفجر الجحيم في الخارج ، أفضّل التفكير في أنه يمكننا إبقاء الجحيم في الخارج".

قال إن قيود السفر جعلت تقديم تصاميم الرجال والنساء معًا أكثر منطقية ، على الرغم من أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان سيتبع هذا النموذج مرة أخرى في المستقبل.

أضاف المصمم ، الذي أعلن بالفعل أنه سيقدم عرض الأزياء الراقية القادم في ميلانو بدلاً من باريس: "علينا أن ننتظر بفارغ الصبر لنرى ما سيحدث".

التدهور الايطالي

تعاني صناعة الأزياء والمنسوجات في إيطاليا مشكلة عميقة ، فيبلغ حجم مبيعاتها 95 مليار يورو (98 مليار دولار) و 600 ألف عامل، وهي ثاني أهم صناعة على مستوى البلاد ، تواجه معضلة انخفاض في المبيعات.

وفقًا لوبي الأعمال Confindustria ، تراجعت صادرات الأزياء النسائية بنسبة 24٪ في الأشهر الستة الأولى من العام.