بي أم دبليو في صرعة الشكل الجديد

الثلاثاء 07 تموز 2020

بي أم دبليو في صرعة الشكل الجديد

ديفيد أوبندورفر يشيد بأول سيارة بي إم دبليو الكهربائية على أنّها السيارة السبّاقة .

بناء على محفظته المتنامية من السيارات النموذجية ، يشارك المصمم ديفيد أوبندورفر في تصميم سيارة تتميّز بالصرعة شكلا ومضمونا.

 

السيارة في ماضيها

على غرار سيارة BMW 1602 ، التي ظهرت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في عام 1966 ، تم الكشف عن سيارة BMW 1602 elektro-antrieb لأول مرة خلال الألعاب الأولمبية لعام 1972 في ميونيخ. كانت السيارة ، التي بدت متطابقة تقريبًا مع سابقتها ، اختلافًا رئيسيًا واحدًا: تم استبدال محرك الاحتراق ببطارية. 

على الرغم من عدم تصنيعها ، تم استخدام النموذجين الأوليين خلال الألعاب الأولمبية لنقل مكوكي VIP وعملوا كسيارات دعم في الأحداث البعيدة مثل الماراثون.

 

إعادة الانتاج

بالنسبة لهذا المشروع ، تخيل ديفيد أوبندورفر إعادة إنتاج سيارة كهربائية كاملة للطراز 1602 elektro-antrieb ، مما جلب التصميم الكلاسيكي إلى القرن الحادي والعشرين. 

تتوافق الأبعاد الرئيسية للمركبة تقريبًا مع تلك الموجودة في الكوبيه من الفئة 2: 4510 مم / 1805 مم / 1400 مم / 2730 مم (الطول / العرض / الارتفاع / قاعدة العجلات).

 

التصميم المميّز

يشرح أوبندورفر: "لم يكن هدفي إعادة جميع ميزات التصميم المميزة للسلسلة 02 بأي ثمن ، بل التجديد، وقبل كل شيء المحافظة على البساطة. يحاول كل من التصميم الداخلي والخارجي الابتعاد عن الأسطح المعقدة والخطوط المزدحمة ، من خلال استكشاف الأبعاد الثلاثية الأبعاد اللينة ، التي بطريقة ما قادرة على إيصال المطلوب. "