المفهوم الجديد للتاكسي الطائر

السبت 11 كانون ثاني 2020

المفهوم الجديد للتاكسي الطائر

تشكل التوأمة المرتقبة بين  HYUNDAIو IUBER AIR TAX إطارا جديدا للنقل والسفر.

لا يندرج هذا الخبر في اطار الحديث عن أن أوبر تسعى لتشغيل خدمة سيارات طيران تدعى Uber Elevate. ففي معرض إلكترونياتCES في فيجاس في السادس من يناير، انتشرت أخبار عن اتجاه   شركة Urban Urban Mobility (UAM) التابعة لشركة هيونداي لتطوير سيارة تاكسي هوائية، أي أنها تنقل طيرانا.

وفقًا للبيان الصحافي لشركة Hyundai، تم إنشاء هذا المفهوم "جزئيًا من خلال عملية التصميم المفتوح لـ Uber، وهو نهج مستوحى من وكالة ناسا يعمل على إطلاق الابتكار من خلال إطلاق مفاهيم تصميم المركبات علنًا" لتحفيز الابتكار على نطاق الصناعة.

عمل شركة أوبر

تشرح شركة صناعة السيارات كيف تعمل شراكة أوبر:

في هذه الشراكة ، ستقوم Hyundaiبإنتاج ونشر المركبات الجوية ، وستوفر شركة Uberخدمات دعم المجال الجوي ، ووصلات النقل البري ، وواجهات العملاء من خلال شبكة مشاركة جوية. يتعاون الطرفان على مفاهيم البنية التحتية لدعم الإقلاع والهبوط لهذه الفئة الجديدة من المركبات.

وقال جايون شين ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التنقل الجوي الحضري (UAM) في هيونداي: "رؤيتنا للنقل الجوي الحضري ستغير مفهوم النقل...نتوقع من UAMتنشيط المجتمعات الحضرية وتوفير المزيد من الوقت الجيد للناس. نحن على ثقة من أن Uber Elevateهي الشريك المناسب لجعل هذا المنتج المبتكر متاحًا بسهولة لأكبر عدد ممكن من العملاء".

تطالب Hyundaiو Uberبطائرة S-A1ذات المقعد العمودي الكهربائيVTOL وطيرانها ، وتقول إنها "تستخدم عمليات تصميم مبتكرة لتحسين طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائيةeVTOLلأغراض النقل الجوي الهوائي.

التصميم المبدع

تم تصميم S-A1على طول الخطوط التي طورها أوبر في المفاهيم السابقة. نقلا عن شركة هيونداي ، وهنا بعض المواصفات:

تم تصميمه لسرعة رحلات بحرية تصل إلى 180 ميل / ساعة (290 كم / ساعة) ، وارتفاع حوالي 1000-2000 قدم (300 - 600 طن متري) فوق الأرض ، وللرحلات حتى 60 ميلاً (100 كم) .

ستكون سيارة Hyundaiكهربائية بنسبة 100٪ ، حيث تستخدم الدفع الكهربائي الموزع وخلال ساعات الذروة ستحتاج إلى حوالي خمس إلى سبع دقائق لإعادة الشحن.

تستخدم الطائرات الكهربائية التابعة لشركة Hyundaiالدفع الكهربائي الموزع ، حيث تعمل على تشغيل دوّارات ومراوح متعددة حول هيكل الطائرة لزيادة السلامة من خلال تقليل أي نقطة عطل واحدة. إن وجود عدة دوارات أصغر يقلل أيضًا من الضوضاء بالنسبة إلى طائرات الهليكوبتر الكبيرة ذات محركات الاحتراق ، والتي تعد مهمة جدًا للمدن.

تم تصميم هذا النموذج للإقلاع عموديًا ، والانتقال إلى المصعد المحمول في الجناح في رحلة بحرية ، ثم الانتقال إلى رحلة عموديا إلى الأرض.

سيتم تجريب سيارة Hyundaiفي البداية ، لكن مع مرور الوقت ستصبح مستقلة.

تم تصميم المقصورة بأربعة مقاعد للركاب ، مما يتيح للركاب الصعود / النزول بسهولة وتجنب المقعد الأوسط المزعج اجمالا، مع مساحة كافية لحقيبة أو حقيبة ظهر / متسابق.

يمثل هذا الإنجاز بداية عصر جديد فيما يطلق عليه أوبر وهيونداي "التنقل السلس".

لا يوجد حتى الآن جدول زمني محدد لإطلاق Uber Elevateالفعلي كسيارة طائرة.