معلوماتٌ إضافية عن هاتفي بيكسل ٤ المزودين بالرادار

الثلاثاء 15 تشرين أول 2019

معلوماتٌ إضافية عن هاتفي بيكسل ٤ المزودين بالرادار

كشفت غوغل عن هاتفين ذكيين جديدين من نوع بيكسل مزودين بكاميرات أعلي جودة ومستشعر راداري ومساعد افتراضي أسرع.

لم تقدّم غوغل ما يكفي لتمييز الأجهزة عن منافسيها.

تصدّر الهاتف بيكسل ٤،الذي يأتي في حجمين، مناسبة إعلامية في نيويورك أعلنت غوغل خلالها عن أول حاسوب محمول لها بسعر متوسط، وأول سماعات أذن لاسلكية وتحديثات لجهازها لتوجيه الشبكة اللاسلكية الذي نال إشادة في المراجعات ومكبّر صوت ذكي في حجم شطيرة البرغر.

اقتحام مجال الأجهزة

اقتحمت غوغل مجال الأجهزة قبل حوالى أربع سنوات، فزوّدت منتجاتها بقدرات الذكاء الصناعي على نحو أسرع وأفضل من المنافسين، وتباينت نتائج إنجازاتها خصوصا لجهة السعر المدروس، أما الهاتف بيكسل فلم ينافس بشدة رواد الصناعة الالكترونية مثل سامسونغ إلكترونيكس وأبل بسبب التسويق المحدود.

البحث عن الأسعار

يقول موريس كلاين محلل الأجهزة في كَونتربوينت لأبحاث سوق التكنولوجيا، أنّ الناس "بدأوا يبحثون عن خيارات أرخص للهواتف الذكية بدلا من شراء هاتف متميز في الفئة سعره ٨٠٠دولار" وهذا ما صبّ في صالح الهاتف بيكسل ٣ايه الذي طُرح في مايو أيار يسعر يبدأ من ٣٩٩دولارا.

بيكسل ٣ايه

رفع الهاتف بيكسل ٣ايه مبيعات غوغل من الهواتف الذكية الى ٤،١مليون جهاز في النصف الأول من ٢٠١٩، مقارنة مع ٤،٧مليون للعام ٢٠١٨ بأكمله، لكن تبقى حصة غوغل من شحنات الهواتف الذكية للربع الثاني من العام دون الواحد في المئة.

أجهزة جديدة

يبدأ الجيل الرابع من بيكسل بسعر ٧٩٩دولارا للشاشة حجم ٥،٧بوصة، و٨٩٩دولارا لشاشة حجم ٦،٣بوصة،ويُباع المُنتج في كل المحلات الرئيسية في الولايات المتحدة الاميركية.

تتميّز المنتجات الجديدة بتكنولوجيا الرادار تسمح للمستخدمين من تصفح الأغاني أو اصدار أوامر أخرى عن طريق التلويح باليد فوق الشاشة.

وتتزوّد الهواتف بعدسات مقربة للتصوير من مسافات بعيدة وبرمجيات محسنة لالتقاط الصور الليلية. ودُمج مساعد غوغل الرقمي في الجهاز لتسرّع زمن الاستجابة.

والملاحظ أنّ شبكات الجيل الخامس لا تعمل جيدا في الأماكن ذات الأبنية والأشجار وهي تحتاج الى بنى تحتية.

وزوّد الحاسوب المحمول الجديد بيكسلبوك جو بشاشة مقاس ١٣،٣بوصة،وبسعر يبدأ من ٦٤٩دولارا،مقارنة مع سعر يبدأ من ٩٩٩دولارا للطراز بيكسلبوك المطروح العام ٢٠١٧، لكنّ هذا النوع لم يثبت وجوده في السوق.