Seiko تُعيد Godzilla.. تحضروا لساعة السّحليّة!

الثلاثاء 08 تشرين أول 2019

Seiko تُعيد Godzilla.. تحضروا لساعة السّحليّة!

لأول مرة، يتم توحيد السحلية العملاقة غدزيلا، من خلال الروابط المقدسة لصناعة الساعات اليابانية، مع حركة سبرينغ درايف في Grand Seiko.

عرف الزوجان بعضهما البعض منذ عقود. ولد السحالي العملاق غدزيلا في اليابان عام 1954، حيث شرع في زرع الفوضى في حي جينزا بطوكيو. اليوم، هذه هي المنطقة الأكثر فخامة بالعاصمة اليابانية، حيث توجد معظم منازل Haute Horlogerieالرئيسية، بما في ذلك Grand Seiko.

يشترك الزوجان السعيدان في حكاية أخرى مثيرة للاهتمام: في أول ظهور له، قام Godzillaبعمل قصير في برج الساعة الشهير في Ginza، والذي يرتفع فوق Wakoوالمتاجر الشهيرة الأخرى، حيث افتتحت Seikoأول متجر لها عام 1952.

ملك الوحوش


هذه كلها أسباب جيدة لقيام Grand Seikoبالاحتفال بملك الوحوش، الذي يستمر في إثارة جماهير أفلام الرعب ذات الميزانيات الضخمة.

لكن Grand Seiko Godzillaالجديدة ستجذب جمهورًا أكبر بكثير من عشاق أفلام السحلية. ستضاف القطعة إلى مجموعة Sportالرياضية. قضيتها زاوية حادّة، مثل أسنان غدزيلا. الحالة في نفس اللون الأحمر الدموي القوي الذي رأيناه بالفعل في مجموعات Seiko’s Presage. وكملاحظة جانبية، فإن هواة التاريخ سوف يرون بلا شك التشابه بين فكرة أشعة الشمس وعلم الحرب في الجيش الإمبراطوري الياباني، وهو أيضًا أحمر.

ميّزات


يتوافق تركيب الحالة مع شرائع Grand Seiko، وصولًا إلى التاريخ في الساعة 3 صباحًا وفي احتياطي الطاقة خارج المركز في تمام الساعة 8 صباحًامع عيار 9R15. سيتعرف الخبراء على تسميات Grand Seiko، والتي بموجبها يتم فهرسة جميع الحركات بالرقم 9 متبوعًا بالحرف Rللإشارة إلى Spring Drive(9Sميكانيكي و 9 Fكوارتز).

حركة سبرينغ درايف هذه مدفوعة بنابض ميكانيكي تقليدي (لا توجد بطاريات) وتنظمه آلية كوارت، والتي تضمن دقة +/- 0.5 ثانية في اليوم. يمكن رؤية عيار 9R15الصناعي بالكامل تقريبًا من خلال العلبة الخلفية من الياقوت - "تقريبًا" لأن زجاج الياقوت مزين بصور من غدزيلا. تأتي في علبة من التيتانيوم 100٪ ويبلغ قطرها 44.5 مم. إنها خفيفة وقوية، كما يتوقع المرء في ساعة رياضية. وبـ 12،700 € يمكن أن تحصل على السحلية الخاصة بك.

رأينا


جميلة أصالة الفكرة، والحالة التي تم تنفيذها بشكل مثالي، والزوايا البارزة على غرار سبعينيات القرن العشرين. اختيار التيتانيوم متماسك، بالنظر إلى جاذبية الساعة الرياضية.

للوهلة الأولى، يبدو قرار إضافة حزام من سمك القرش غريباً - لماذا لا سحلية، لساعة غدزيلا؟ ولكن في الواقع، فإن غدزيلا سحلية كبيرة، وتبدو المقاييس الطبيعية الصغيرة لجلد السحلية صغيرة الحجم. لذا فقد احتاجوا إلى ربط بمقاييس صحيحة لـ Godzilla، ويقوم القرش بهذا الدور بشكل مثالي. ثم هناك السعر. على الرغم من الأصالة وندرة الساعة (إصدار محدود من 650 قطعة)، يبدو دفع 13000 يورو اختيارًا طموحًا.