شراكة ACJ و Richard Mille تولد ساعة ببصمة جديدة

الاثنين 30 أيلول 2019

شراكة ACJ و Richard Mille  تولد ساعة ببصمة جديدة

كشف ريتشارد ميل عن إبداع ثانٍ للاحتفال بالشراكة مع Airbus Corporate Jets.

إنه أكثر إبداعًا من الأول، وأكثر تكلفة أيضًا. ستكلف هذه المجموعة المحدودة الأخيرة من 30 وحدة حوالي 1.3 مليون فرنك. لماذا هذا السعر؟

الجواب غير واضح حتّى الآن. من الناحية الجمالية، يبدو طراز RM 62-01مشابهًا جدًا للنّسخة الأقدم ، RM 50-02. إنها تشترك في نفس الصندوق على شكل برميل مع زواياها الدائرية، ويمكن رؤية الحركة من خلال بلور الياقوت "مع نفس هندسة بالضبط مثل نوافذ المقصورة لدينا"، كما يوضح سيلفان ماريات، مدير التصميم في ACJ. وأضاف "مع ريتشارد، سألنا أنفسنا عما إذا كان ينبغي لنا أن نذهب للاضطراب أو التطور. اخترنا الخيار الثاني، بمناسبة استمرارية شراكتنا".

الاهتزاز كميزة جديدة


فيما يتعلق بالحركة، ومع ذلك، فإن الأمور مختلفة تماما. بينما عرضت القطعة الأولى جهاز كرونوغراف، إلا أن الجزء الثاني له إنذار ومنطقة زمنية ثانية. هذه ميزات شائعة في ساعات السفر، لكن هذا المنبه يهتز فقط. لأول مرة في صناعة الساعات الميكانيكية، يحتوي RM 62-01 "Tourbillon Vibrating Alarm" ، على إنذار صامت يعمل عن طريق إرسال الاهتزازات مباشرةً إلى معصم المالك. "ندعو عمومًا جميع الحيل الهندسية الموجودة تحت تصرفنا لحماية ساعاتنا من الصدمات والاهتزازات، ولكن هنا ندعوهم داخل الحركة نفسها!" كما يقول ريتشارد ميل.

تعمل الوظيفة عن طريق الدوار الذي يدور حول محورها بسرعة عالية للغاية، وتصل إلى 90 دورة في الثانية (14000 في الدقيقة). إنه الدوران السريع للغاية الذي يولد الاهتزاز على المعصم. يوضح سالفاتور أربونا، مدير الحركات الفنية في ريتشارد ميل: "لقد طرح عددًا كبيرًا من المشكلات التقنية. يتم تشديد كل برغي حركة مع كمية محددة من عزم الدوران. كان علينا أن نقوم بعدد كبير من العمليات الحسابية للتأكد من أن هذا لا يزال داخل النطاق المرن بين النّجاح والفشل، وهو الأمر الذي كان علينا بوضوح أن نبقى واضحين فيه".

والنتيجة هي أن هذا الدوار الذهبي قادر على الاهتزاز لمدة 12 ثانية. يكون وقت التنبيه مرئيًا على subdialالخاصة به على مدار 24 ساعة، ما بين 3 و 5، حيث يوجد مؤشر On / Offأيضًا. في المقابل توجد عقرب مؤشر AM / PMوالمنطقة الزمنية الثانية، والتي يشير إليها سيلفان ماريات بأنها "اللون الأخضر الدقيق الموجود في أدوات الطيران الخاصة بنا".

 

رأينا


من النادر على نحو متزايد في عالم الساعات رؤية تعقيدات جديدة تمامًا تكون مفيدة وموثوقة. بفضل هذا المنبه الاهتزازي، سجل ريتشارد ميل فجوة واحدة. تعتمد الفكرة على حركة تم تصميمها منذ عدة أعوام من قِبل APR & P (Audemars Piguet Renaud & Papi، وهو المكان الذي أتى منه Salvatore Arbona)، والذي يعد بمثابة تطابق مثالي لهذه الشراكة الجديدة مع ACJ. التيتانيوم والكربون TPT، هما المادتان المميزتان لصناعة الساعات، في مجموعة محدودة للغاية من 30 وحدة، متوفرة من يناير 2020 بسعر لن تجده معلنًا في أي مكان. هذه الساعة تمثل بصمةً جديدة من حيث الابتكار التقني والإبداع و حتّى السعر.