ديدي وToyota معًا لهدف واحد!

الأحد 28 تموز 2019

ديدي وToyota  معًا لهدف واحد!

أعلنت ديدي تشوكسينج أنها تلقت استثمارات جديدة من تويوتا موتور كوربوريشن بقيمة 600 مليون دولار. 

كجزء من الصفقة، ستنشئ الشركتان أيضًا مشروعًا مشتركًا مع GAC Toyota Motorلتوفير الخدمات المتعلقة بالمركبة للسائقين على منصة Didesharingالتجارية.  GAC Toyotaنفسها هي مشروع مشترك بين Toyotaو GAC Group، واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في الصين.

تفاصيل الاستثمار


 نشرت نيكي آسيان ريفيو أول خبر عن الصفقة في نهاية مايو، حيث ذكرت أن تويوتا تدرس استثمار 550 مليون دولار في ديدي وتأسيس شركة جديدة لخدمات التنقل في الصين.

 أعلنت ديدي وتويوتا العام الماضي أنها ستعمل معًا على الخدمات التي تستخدم التكنولوجيا التي طورتها شركة تويوتا لمنصة التنقل وتقاسم المركبات، والتي تشمل برنامج قيادة مستقل وبطارية كهربائية بالكامل و "لوحة إلكترونية" أو وحدات يمكن أن تكون  تستخدم لبناء المركبات المستقلة ذات الأحجام المختلفة، بدءا من المركبات الصغيرة للتسليم إلى حافلات الركاب.

 كما دعمت تويوتا شركات أخرى، بما في ذلك Uberو JapanTaxi.

شراكة وهدف


 تعتبر شراكة "ديدي" مع "تويوتا" واحدة من العديد من الشراكات التي أقامتها مع شركات صناعة السيارات وغيرها من الشركات ذات الصلة بالمركبات، بما في ذلك تويوتا وفولكس واجن ورينو نيسان ميتسوبيشي، وكذلك شركات صناعة السيارات الصينية الكبرى مثل فاو، دونغفنغ  و GAC، بقصد إنشاء منصة تستخدم طاقة جديدة وتكنولوجيا تستند إلى الذكاء الاصطناعي والتنقل.