جاكوار تُعلن عن J-Pace وبدائل عن XE وF-type

الخميس 25 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

جاكوار تُعلن عن J-Pace وبدائل عن XE وF-type

أكدت Jaguarأنها ستصنع سيارة J-Pace SUVكبيرة الحجم وستحل محل الطراز XEوالنوع F.

وقد علمنا بالفعل بسيارة XJسيدان الكهربائية بالكامل.

البدائل


تم التحدث عن J-Pace SUVمنذ سنوات. ستكون أكبر من سيارة F-Paceمتوسطة الحجم، وتتنافس مع أمثال BMW X5و Porsche Cayenne. نتوقع أن يركب J-Paceعلى نفس المنصة الجديدة مثل XJ EVويستخدم المحرك الجديد المضمّن في العلامة التجارية.

أكدت جاكوار أيضًا أن كلا من سيارة XEسيدان وسيارة F-typeالرياضية ستحصل على "بدائل"، على الرغم من أنها لم تذكر ما إذا كانت هذه النماذج ستكون من طرازات الجيل المقبل المباشرة أو شيء مختلف قليلاً.

المعلومات المُسرّبة


لقد رأينا مؤخرًا صورًا مسرّبة لوجه السّيّارة من النوع F، والتي يجب أن تظهر لأول مرة بحلول نهاية العام، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا هو نوع F، البديل الذي تتحدث عنه Jaguar. أشارت الشائعات السابقة إلى جيل ثانٍ بالكامل من طراز F، وهو شيء نعتقد أنه من المحتمل، نظرًا لأن XJأصبحت EVأيضًا.

جاكوار الصغرى


أخيرًا، في خطوة مفاجئة قليلاً، ذكرت جاكوار أن "الجاكوار الصغرى" الأقل تكلفة إلى حد كبير والتي يمكن أن يطلق عليها A-Paceأو B-Paceلم يتم استبعادها. وقالت جاكوار إن جاكوار الصّغرى ستكون مؤهلة للحصول على جائزة World Urban Carمن المنظمة في العقد المقبل، مما يضعهم في فئة من نفس الحجم مثل سيارات مثل Kia Soul.

يجب الكشف عن XJالكهربائية بحلول نهاية عام 2019، لكن تواريخ ظهور هذه النماذج الجديدة الأخرى غير واضحة. نعتقد أن J-Paceهي الأكثر احتمالا أن تأتي بعد ذلك، وربما لاول مرة العام المقبل كنموذج 2021. ستكون السيارات المعروضة على هي آخر سيارات مصممة أو متأثرة بإيان كالوم، الذي غادر الشركة مؤخرًا بعد 20 عامًا وكان هو الذي يعرض الطرازات الجديدة.