Evo R6.. يخت عنوانه الرّاحة والفخامة!

الجمعة 19 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

Evo R6.. يخت عنوانه الرّاحة والفخامة!

ساعدت تجربة EVO Yachtsوالذوق التصميمي لـ Valerio Rivelliniعلى إنشاء يخت Evo R6.

يفتح Evo R6، الّذي يأتي بطول 18 مترًا، آفاقًا جديدة في عالم اليخوت. المرونة القصوى والأداء هما سمتان أساسيتان لليخوت الجديد من Evo.

خطوةٌ إلى الأمام


تمثل R6الجديدة خطوةً أخرى إلى الأمام في المستقبل بالنسبة لـ Evo Yachts، حوض السفن المبتكر والمصنوع في إيطاليا والذي يلعب دورًا مهمًا في صناعة اليخوت الآليّة اليوم. اكتسبت Evoشهرةً منذ البداية للقوارب المذهلة من حيث التكنولوجيا المتقدّمة والجاذبية والتصميم المميّز. يوفر R6الجديد تجربة تنقّلٍ فريدة ومثيرة. مثل النماذج السابقة، تبنّى التّصميم مرّةً أخرى فلسفة التصميم الوظيفيّ، مع خطوطٍ خارجيةٍ نظيفةٍ جماليًّا، القوس العمودي، والجدران الجانبية العالية والتشطيبات الأنيقة بشكلٍ لا تشوبه شائبة، ولكن أيضًا المساحات الشديدة التنوّع، مع جدران جانبيةٍ ممتدّةٍ تقريبًا تضاعف المساحة المتاحة في قمرة القيادة. بمعنى آخر، قارب لا يستقر على التسويات ونزهة مثالية للاستمتاع بهواء البحر.

Evo R6هو اليخت الوحيد في فئته الذي يجمع بين الجوانب الرئيسية للإبحار، من حيث الخارجيات الكبيرة والمجهّزة تجهيزًا مثاليًا مع الكثير من المساحة الحرة والتصميمات الداخلية المريحة والفسيحة.

التصميم الخارجيّ معاصرٌ ومبتكرٌ ومميّز، بأشكالٍ ممدودةٍ مجوّفةٍ تخلق صورةً ظليّةً رياضيّةً جذّابة. تسير الجماليات والوظيفة جنبًا إلى جنب، في حين أنّ الاهتمام مليءٌ بكلّ التفاصيل. المنطقة الخارجية بأكملها مغطاةٌ بخشب الساج، مع تحديد أربع مساحاتٍ مميزة وفقًا لكيفية استخدامها: سطح السفينة الخلفي ذي الشكل الهندسي الضخم والمتغير، وصالة الشاطئ التي تهيمن عليها شرفة التشمس الرائعة والجدران الجانبية الممتدة، ومنطقة قمرة القيادة مع مساحةٍ كبيرةٍ لتناول الطعام مغطاةٍ بالكامل بسطحٍ صلب، وتراس شمسيّ كبير مع أريكة.

ميّزات مثيرة للاهتمام


وحصلت الخلفيّة على "Transformer"، منصّة معياريّة مدمجة بسلاسةٍ في منطقة الشاطئ. مع إمكانيات الحركة المتعدّدة الاتجاهات، يمكن استخدامه كوسيلةٍ آمنةٍ ومريحةٍ للانطلاق، والنزول من وإلى الرصيف، أو بدلاً من ذلك كسلم بحري أو منصّة غطس، وحتى للمساعدة في إطلاق المناقصات وزحافات الطائرات.

من الأمام، صالة شاطئ ضخمة. كلّ ذلك على المستوى للراحة والأمان نفسه، فهو يمثّل ميزةً فريدةً في هذه الفئة. يحتوي التراس الشمسيّ الفسيح على مساحة تحته، وتصل إلى 2.85 متر. في هذا المجال، يوجد أيضًا صندوقان كبيران لأرواح النجاة أو ألعاب الماء أو Seabobs، في تطبيق مبادئ الشكل والوظيفة. ولكن الأهمّ من ذلك هو المكان الّذي يمكن العثور فيه على ميزة التوقيع الثوري لـ Evo Yachts: في لمسة مفتاحٍ رقميّ، تفتح الجدران الجانبية "XTension" هيدروليكيًا في غضون ثوانٍ، ممّا يزيد من المساحة المتاحة بنسبة 40٪ وتحويل صالة الشاطئ في ساحة واجهة بحرية ضخمة.. في حين أنّ هذا الابتكار هو سمةٌ من سماتٍ جميع موديلات Evo Yachts، إلّا أنّها أكثر تميّزًا في R6لأن القارب يبلغ طوله 18 مترًا تقريبًا. تعمل هذه الميزة الفريدة على زيادة عرض اليخت إلى 7.31 متر بحدٍّ أقصى مع تمديد الجدران الجانبية.

أثناء عمليّة التصميم، أُعيرت السلامة أهمّيّة كُبرى، حيث تمّ تطبيق جميع أدوات التحكّم الهيدروليكي رقميًا ويدويًا، في حين يُمنع الضيوف من التنقّل بين منطقة الشاطئ والمنصة الخلفيّة من خلال بوابتين من الفولاذ المقاوم للصدأ.

في أسلوب Evoالمثالي، تم إضفاء العناية على كلّ تفاصيل السيارة R6من حيث مظهرها ووظيفتها. إنّه قاربٌ ذو خطوطٍ أنيقةٍ ورياضية ومحددة جيدًا، بالإضافة إلى مساحةٍ مفتوحةٍ حقيقيّة. من بين العديد من التفاصيل التي تمّ الاعتناء بها، تشتمل ميزات الشاشة على مكبّرات الصوت الموجودة داخل خزّاناتٍ سداسيّةٍ مغطّاةٍ بشبكةٍ صوتيّة. تعد مساحة التخزين هذه، التي يمكن الوصول إليها من قمرة القيادة دون الحاجة إلى فتح منصّة التشمس بأكملها، مثالية للتخزين السريع في المصدات.

تفاعل مُحقّق


في مفهوم EVO R6الجديد، وضع ريفيليني لمسةً من الألفة والتنوّع. تمّ تصميم كلّ منطقةٍ على سطح السفينة لتشجيع التفاعل بين الضيوف وضمان إمكانيّة التمتّع بجميع جوانب القارب. يحتوي Evo R6على أريكةٍ فسيحةٍ على شكل حرف Lوأريكة استرخاءٍ كبيرةٍ لشخصين في المنطقة الوسطى، حيث يتوفر أيضًا تلفزيون LCD. يمكن تحريك مساند الظهر أفقيًا حتّى يتمكّن جميع الضيوف، من الانضمام إلى المحادثة، بما في ذلك السائق.

يحتوي المطبخ المفتوح الموجود على سطح السفينة والمزوّد بثلاجةٍ مزدوجةٍ وماكينة صنع الثلج على طاولةٍ تتّسع لثمانية أشخاص بشكلٍ مريح. يؤدّي تدوير إحدى مساند الظهر إلى إنشاء أريكةٍ كبيرةٍ على شكل حرف Cحول طاولةٍ يمكن فتحها وزيادة حجمها إذا لزم الأمر.

الدّيكورات الدّاخليّة


بينما تدعو منصة R6الجديدة المالك والضيوف إلى قضاء أكبر وقتٍ ممكنٍ في الهواء الطلق، فإنّ المفاجأة الحقيقية تأتي عندما تستكشف الديكورات الداخلية.

تضفي المواد مثل خشب الساج والزجاج والكوريان والأقمشة الجلدية والأناقة لمسةً جذّابةً للعين واللمس، ممّا يولّد نظرةً شاملةً للفخامة البسيطة والمتطوّرة والأهمّ من ذلك أنّها ممتعة. تتميّز المناطق الداخليّة من Evo R6الجديدة بمساحاتٍ واسعةٍ ومريحةٍ وموادّ أنيقة وعمليّات إنتاجٍ خاصّة.

تحتوي الحجرة الفسيحة على أريكةٍ على شكل حرف Cومنطقة جلوسٍ يمكن تحويلها إلى طاولة. تحتوي السفينة على منطقةٍ مركزيّةٍ سداسيةٍ تحتوي على مواقد (سداسية أيضًا) وقبو للنبيذ وخزانة ذات أدراج. ويتكوّن السقف من ألواحٍ مستطيلةٍ مع مساراتٍ فولاذيّةٍ وإضاءةٍ مخصّصة.

تم تأثيث كابينة كبار الشخصيات في القوس، الّتي تمّ إدخالها من خلال حجرة طعامٍ صغيرة، بسريرٍ مزدوجٍ مكتملٍ برأس السّرير الأصليّ وخزانة ملابس وطاولة بجانب السرير. يمكن الوصول إلى حمّام هذه المقصورة من منطقة النوم والحجرة الصغيرة.

تحتوي مقصورة المالك في مؤخّرة السفينة على خزانة ملابس كبيرة وسرير مزدوج مقابل الحائط، مع نافذة كبيرة لرأس السرير، والوصول إلى حمّامٍ خاصٍ أنيقٍ مع صندوق دش منفصل. يتمّ تضمين تلفزيون LCD  بـ 37 بوصة. ويتوفر أيضًا تصميمٌ بثلاث مقصوراتٍ وحمامان كخيار. مثل كلّ يخت حقيقي، يوفر R6أماكن إقامة مستقلة تمامًا لطاقم واحد.

المحرّك


كما يتّضح، EVO R6هو التركيز على التصميم والراحة، والشكل والوظيفة، بالإضافة إلى الميل الواضح للابتكار والتعامل الممتاز في البحر.

إنّ اختيار نظام الدفع Volvo Penta IPSلا يقلّل فقط من حجم غرفة المحرّك، ولكن يزيد أيضًا بشكلٍ كبيرٍ من مساحة المعيشة على سطح السفينة السفليّ، ولكنّه يوفّر أيضًا الحدّ الأقصى من حيث الأداء والعزل الصوتيّ وبساطة الاستخدام، وانخفاض الاستهلاك، والأهمّ من ذلك، سلامة الملاحة.

صمم Studio Rivelliniبدن السفينة، بزاوية 16 درجة، بناءً على دراسات CFDالأولية. كما ذُكر أعلاه، يتم توفير الدّفع من خلال وحدات Volvo Penta IPS، ممّا يوفّر خيارًا بينIPS 800 (625 hp) وIPS 950 (725 hp)، ممّا يدفع أقوى إصدار من Evo R6إلى سرعةٍ قصوى ملحوظةٍ تبلغ 36 عقدة ورحلة بحرية بسرعة 28 عقدة تقريبًا.

أحدث الأخبار السبّاقة