James Dyson يكسر رقمًا قياسيًا بأغلى منزل

الاثنين 15 تموز 2019

James Dyson  يكسر رقمًا قياسيًا بأغلى منزل

يبدو أن الرجل الذي يقف وراء أشهر المكانس كهربائية في العالم. يتنقل إلى قطاع العقارات أيضًا. 

الملياردير البريطاني السير جيمس دايسون، مخترع دون كيس، صرف لتوه 54.2 مليون دولار على "بنتهاوس سوبر"، أعلى مبنى في سنغافورة.

أعلى مبلغ


 ويمثل هذا أعلى مبلغ تم دفعه مقابل منزل خاص في المدينة ذات الأسعار الباهظة، متجاوزًا شراء المؤسس المشارك في Facebook، إدواردو سافرين، الذي بلغت قيمته 44 مليون دولار، والذي تم إعادة بيعه عام 2017، وفقًا لصحيفة بيزنس تايمز.  ولكن على الرغم من كونها صفقة غير مسبوقة، فقد يكون دايسون قد سجل بالفعل صفقة جيدة. تم إدراج البنتهاوس مؤخرًا مقابل 80 مليون دولار، وهو ما يقرب ضعف ما دفعه البالغ من العمر 72 عامًا. 

وبفضل وضع إقامته الدائمة في سنغافورة، يمكن أن يتخلى دايسون عن الضرائب العقارية المرتفعة.

المواصفات


 ويتألف ال "bungalow in the sky" الفسيح  من ثلاثة طوابق داخل Wallich Residenceالفاخر، الذي يحتل جزءًا من مبنى مرتفع في سنغافورة (برج Guoco).  يقع على ارتفاع حوالي 1000 قدم فوق مستوى سطح البحر ويمتد من مستوى 62 إلى 64، ويوفر مناظر ثلاثية تطل على Marina Bay Sandsوالمنطقة التجارية المركزية في المدينة من خلال نوافذها الممتدة من الأرض حتى السقف والتي تشكل كل جدار تقريبًا.

 لا يمكن الوصول إلى بنتهاوس الذي يبلغ مساحته 21100 قدم مربع إلا عن طريق مصعد خاص، وهو مجهز بالكامل بمسبح، وسطح السماء، ومكان للشواء، والجاكوزي.  في الداخل، ستجد قبو نبيذ يحتوي على 600 زجاجة وخمس غرف نوم وستة حمامات وثلاثة حمامات نصفية وأرضيات رخامية فاخرة، ويمكننا أن نفترض فقط أفضل أجهزة دايسون.

أغنى رجال الأرض


في يناير، أعلن أنصار Brexitعن خطط لنقل شركته من بريطانيا إلى سنغافورة لتكون قريبة من أسرع الأسواق نمواً وربما تأخذ حصة في تصنيع السيارات الكهربائية. والعام الماضي، تم اختياره كأغنى شخص في بريطانيا بعد أن تم بيع منتجاته بأرقام قياسية وحقق إيرادات هائلة بلغت 1.4 مليار دولار.  وتبلغ ثروته الحالية الصافية حوالي 12.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، مما يجعله أغنى 109 شخصًا على وجه الأرض.