في عيدها المئة..بنتلي مستقبل فخم للسيارات الكهربائية

الأحد 14 تموز 2019 من قبل : شادي ملّاك

في عيدها المئة..بنتلي مستقبل فخم للسيارات الكهربائية

تمنح الذكرى السنوية شركات صناعة السيارات فرصة للتفكير في أمجاد الماضي وخطط المستقبل.

تحتفل بنتلي بالذكرى المئوية لتأسيسها من خلال إظهار المفهوم EXP 100 GT، باعتباره نظرة العلامة التجارية إلى "الجولة الكبرى لعام 2035". وتعتبر بمثابة تأكيد لالتزام بنتلي بالكهرباء والتشغيل المستقل، ولكننا نوضح أيضًا اتجاه التصميم الذي يمكننا توقع أن تتخذه النماذج القادمة على المدى القصير.

تطورات كبرى


 يعد EXP 100كهربائيًا خالصًا، حيث تزعم بنتلي أن التطورات في تكنولوجيا البطاريات ستمكنان هذه السيارة الكبيرة من الحصول على مدى يزيد عن 400 ميل خلال 15 عامًا أو نحو ذلك. 

ومع ذلك، على الرغم من أن هذا المفهوم هو EV، فقد استخدم الرئيس التنفيذي للشركة Adrian Hallmarkالإطلاق في إنجلترا للتأكد من أن العلامة التجارية تعتبر الكهرباء النقية مجرد حل مؤقت، وأنه يمكننا أن نتوقع المزيد من النماذج في المستقبل أيضًا لاستخدام خلايا الوقود الهيدروجيني لتكملة حزم البطارية الخاصة بهم.

السرعة والمواصفات


 على الرغم من محدودية التفاصيل الفنية نظرًا لدور 100 جي تي في لعبة الكرة البلورية، فقد أخبرنا أن الأداء المرجو هو من صفر إلى ثانية بسرعة 60 ثانية في الثانية، وسرعة قصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة، ووزن 4200 جنيه.

وتقول بنتلي إن المفهوم يشير إلى نموذج مستقبلي بمحركات كهربائية منفصلة لكل زاوية، بحد أقصى 1100 رطل وقدرة على توجيه هذا عبر المحاور لشحذ استجابات المنعطفات. في كشف النقاب في مصنع بنتلي في كرو، قيل أن بنتلي تتوقع أن توفر البطاريات ذات الحالة الصلبة ما يصل إلى خمسة أضعاف كثافة الخلايا الموجودة وأن التكنولوجيا قابلة للتطبيق: "إنها قادمة، نحن نخطط لها بالفعل".

الخارجية


 بالإضافة إلى أوراق اعتمادها البيئية، توفر EXP 100 GTأيضًا الكثير مما يمكن تسميته Bentleyness. إنها كوبيه طويلة وفخمة، المفهوم يبلغ طوله 228 بوصة، لكن على الرغم من طول مقصورة الركاب، إلا أنه يحتوي على بابين فقط.  في حين يتعين علينا أن نتفق مع ادعاء بنتلي بأن ارتفاعها البالغ 118 بوصة "يزيد من إحساس المناسبة عند الوصول"، إلا أنها ستحد من الوصول إلى معظم هياكل مواقف السيارات.

كما هو الحال مع العديد من السيارات الكهربائية الجديدةالتي تم عرضها، يحتفظ EXP 100بنهاية أمامية تقليدية مع غطاء طويل، على الرغم من عدم وجود حاجة لاحتواء محرك احتراق داخلي كبير مماثل في ذلك.  المصابيح الأمامية تشبه تلك الموجودة في عائلة كونتيننتال الحالية، على الرغم من أنها تضم ​​العديد من العناصر، والشبكة الأمامية تتكون فعليًا من عناصر الإضاءة.  يتم تعزيز المصابيح الخلفية بعناصر إضافية يمكن أن توفر نقوشًا متحركة، في حين تشيد المؤثرات الخلفية بنماذج كونتيننتال طراز Rمن الخمسينيات.

الداخلية


 من الداخل، يوجد مخطط قابل لإعادة تشكيل مقاعد انزلاقية تسمح له بالعمل في تكوين مكون من شخصين أو ثلاثة أو أربعة أشخاص. كما توحي عجلة القيادة الأثرية للمفهوم، فإنه يتم ضبطها أيضًا على قدرتها على العمل باستقلالية عالية المستوى. تم تزيين الأجزاء الداخلية بنوع من المواد المستدامة التي تعتقد بنتلي أن الجيل القادم من المشترين الأثرياء سيصرون عليها، بما في ذلك الأخشاب المليئة بالنحاس من الأشجار والتي تم الحفاظ عليها منذ آلاف السنين في  مستنقعات الخث وما يوصف بأنه "مادة جلوس شبيهة بالجلد" تعتمد على العديد من المنتجات الثانوية لصناعة النبيذ.

 تم إخفاء الكثير من تقنية EXP 100بشكل فعال. الداخلية خالية تماما تقريبا من الضوابط التقليدية.  يقول ستيفان سيلاف، مدير تصميم بنتلي، إن العلامة التجارية تعتقد أن التحكم بالإيماءات سيكون قادرًا على التعامل مع مهام أكثر تعقيدًا في الإطار الزمني لـ EXP.  يمكن للسقف الزجاجي نقل الضوء إلى المقصورة من خلال المناشير الداكنة. هناك أيضًا وضع يعطي الانطباع بأن السيارة ذات سقف مفتوح، على الرغم من أنها ليست كذلك. كما أوضح بيان بنتلي الرسمي، فإنه "يحصد المدخلات من البيئة الخارجية، مثل الضوء والصوت والرائحة وجودة الهواء، ويوفر جولة شاملة كبرى".

تغير في الأولويات


أكد Hallmarkأنه يتم تحويل جزء كبير من EXP 100 GTإلى نماذج إنتاج قبل الموعد النهائي 2035، ويمكننا أن نتوقع سيارة كهربائية كاملة. واعترف أيضًا بأنه حريص على فكرة عمل نماذج خاصة من سلسلة ذات مستوى أقل من هذا النوع.

 لكن حجم EXP 100يشير أيضًا إلى أن الأولويات قد تغيرت في بنتلي منذ تولي هولمارك مهام الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة العام الماضي. قبل أربع سنوات، عرضت الشركة مفهوم EXP 10 Speed ​​6 الأنيق في معرض جنيف للسيارات 2015، وهي سيارة رياضية ذات مقعدين بدت مجدية للإنتاج. لكن اتضح أن تقليص حجم الشركة ليس له دور في خطط هولمارك.

 وأضاف "نحن نركز على ما نقوم به. لدينا مجموعة مستهدفة محددة جيدا. خلالمئة عام، لم نخطئكثيراً حتى الآن. هذه هي رؤيتنا،وليس سيارة رياضية ذات مقعدين لا تناسبنا".