أفضل وجهات السّفر لممارسة اليوغا

الاثنين 15 تموز 2019

أفضل وجهات السّفر لممارسة اليوغا

في العالم، أماكن كثيرة يمكن الاسترخاء فيها وصقل مهارات التأمّل والهدوء والاستمتاع بالنشطة التّصالحيّة، فإليك قائمة من أفضل وجهات السّفر لممارسة اليوغا.

وتعدّ هذه الأماكن مناسبة جدًّا للابتعاد عن التّوتّر اليوميّ وضغط الحياة العملية.

ريشيكيش، الهند


هي مدينة تقع داخل سفوح جبال الهيمالايا على ضفاف نهر الغانج المقدس، حيث يتجمع السكان المحليون عند الغسق لحضور حفل عبادة النهر ليلا.

الهند هي مسقط رأس اليوغا، ونسب ريشيك في الفن القديم معروفة جيدًا، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى رباعي ليفربودليان معين الّذي زار زارمًا هنا في الستينيات.

إيبيزا، إسبانيا


لا تزال إبيزا تحمل شارة الشرف باعتبارها واحدة من الوجهات الأكثر رسوخًا في العالم. لكن هذه الجزيرة البليارية، التي غمرتها الخلجان السرية والشواطئ المحمية، وغابات الصنوبر العطرة، تتعلّق بالصفاء الطبيعي.

توفّر مجموعة واسعة من التراجعات الصحية الجديدة التي تنقل روح إيبيزا الليبرالية والجمال الطبيعي الآن يين ساذج إلى يانغ في الجزيرة الحزبية.

الوادي المقدس، بيرو


يقع وادي ريو أوروبامبا المعروف باسم "مقدس" في منحدرات مرتفعات الأنديز وتناثرت به حصون الإنكا والقرى النسيجية الريفية.

هذا هو مكان روحيّ بامتياز، حيث تستطيع ممارسة التّأمّل أمام الشّلالات المتساقطة والقمم الجبليّة المغطّاة بالغيوم. وهناك مجموعة متنوعة من المراكز المنتشرة في جميع أنحاء الوادي المخصّصة للمارسة اليوغا.

توفو، موزمبيق


تقع توفو على قمة شاطئ رملي أبيض كاسح ، وهي بلدة صغيرة ولكنها جذابة، مغرية لتمضية عطل الراحة. يطل هذا المجتمع الساحلي على الشعاب المرجانية التي تعجّ بأشعة مانتا وأسماك الحوت والدلافين والحدباء المهاجرة.

وفي البلدة مكان لليوغا يوفّر دروسًا للمبتدئين والمتقدمين والمتمرّسين على حدّ سواء.