ترقيات إضافيّة لقطار إيطاليّ شهير

الأحد 14 تموز 2019

ترقيات إضافيّة لقطار إيطاليّ شهير

سيصبح قطارVenice Simplon-Orient-Express الأسطوريّ أكثر روعة في العام المقبل، وهو يُعتبر أصلًا أحد أفخم القطارات في العالم، بفضل ترقيات إضافيّة سيحصل عليها.

سيتلقى القطار الأيقوني ثلاثة أجنحة غراند جديدة لترقية تجارب السّفر فيه، سُمّي كلّ منها على اسم المدن الأوروبية التاريخية التي ألهمت تصميم القطار والتي يزورها القطار كلّ عام بين شهري مارس ونوفمبر: فيينا وبراغ وبودابست.

تاريخ وراحة


تمّ تصميم كل جناح من الأجنحة الكبيرة الثلاثة الجديدة من قبل الحرفيين الخبراء، مع مراعاة أقصى درجات الراحة للرّكّاب، ويضمّ غرفة جلوس خاصّة وحمامًا خاصًا مزوّدًا بدُش وأسرّة مزدوجة يمكن تحويلها إلى توأمين عند الحاجة.

سيكون هناك أيضًا مضيف كابينة يعمل على مدار 24 ساعة، كما يُتاح تناول الطعام في المقصورة، في أجنحة رخامية فسيحة وأرضيّات مدفئة وشمبانيا جيدة.

ستحافظ الأجنحة الفخمة على جذور آرت ديكو للقطارات في عشرينيات القرن العشرين بينما تستحوذ في الوقت نفسه على روح مدنها الّتي تحمل الاسم نفسه.

أجنحة جديدة


ستشيد مقصورة فيينا بأهمّ المعالم والقصور في المدينة، مع ألوان الذهب والزمرد ولوح أمامي منحني رائع ومزيّن بألواح من الحرير.

تشبه مقصورة براغ الهندسة المعمارية الباروكية والقوطية في العاصمة التشيكية وتأتي في ذهبيات ومرايا غنية، مع وسائد مطرزة وفسيفساء مستوحاة من التكعيب.

تأخذ بودابست عظمتها من جانبي نهر الدانوب، وتتميز بالعمارة القوطية والعثمانية على حد سواء، مع الخشب المطرز بالتفصيل والتطريز الحريري الرائع.

ستنضم أجنحةGrand Suites of the Simplon-Orient-Express الثلاثة الجديدة إلى الكبائن الأخرى التي سميت باسم مدن باريس والبندقية وإسطنبول، ليرتفع عدد المجموعة إلى ستّ كبائن.