إليك أبرز التّوقّعات حول Google Pixel 4

الاثنين 17 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

إليك أبرز التّوقّعات حول Google Pixel 4

لن يأتي هاتف Google Pixel 4حتى الخريف، لكنّنا قد نعرف بالفعل عددًا من التفاصيل الأساسيّة عنه.

مرّةً أخرى، ربما كشفت التسريبات على الإنترنت عمّا يمكن توقّعه. هل سيكون الهاتف كافيًا لإسقاط الهواتف الضخمة مثل هاتف Samsung Galaxy S10و Huawei P30 Proو OnePlus 7 Proو Galaxy Note 10المرتقب؟

من الصعب القول، ولكن على الأقلّ لدينا فكرةٌ عن نوع التصميم والعرض والكاميرات الّتي قد يأتي معها Pixel 4.

في حين أنّ هذه الشائعات هي من مصادر محترمةٍ كانت دقيقةً فيما يتعلّق بالمنتجات التي لم يتم إصدارها من قبل، فمن المحتمل دائمًا أنها قد تكون خاطئةً أو تتغيّر الميزات من الآن وحتى وقت الإطلاق.

إليك في هذه السّطور ما نسمعه عن Pixel 4.

الكاميرات المزدوجة


ليس سرًّا أنّ أجهزة iPhoneهذا العام، الّتي ستخلف أجهزة iPhone XRو XSو XS Max، من المحتمل أن تحتوي على كاميراتٍ ضخمة مربّعة الشكل. لكن الشائعات الآن تقول إنّ Pixel 4ستحصل على كاميرا مربّعةٍ عملاقةٍ خاصّةٍ بها أيضًا.

وفقًا لـ Pricebaba، سيحتوي Pixel 4الكبيرة على كاميرتين على الأقلّ، لكن يمكن أن يكون لها أيضًا مساحة لثالثة. لسوء الحظ، لا يعرض التقرير تفاصيل نوع الكاميرات الثانية أو الثالثة. هل ستكون هناك عدسةٌ تليفوتوغرافيّة، أو كاميرا واسعةٌ جدًا، أو كلاهما؟

تمكن Hilsentegerمن الحصول على قوالب معدنيّة لما يدّعي أنّها لنسختين من Pixel 4. في مقطع الفيديو الخاص به، يمكنك رؤية الكاميرا مربّعة الشكل على القوالب المزعومة تتوافق مع تقرير Pricebaba.

يقول Hilsentegerإنّ Pixel 4ستحتوي على كاميرتين خلفيّتين وجهاز استشعارٍ طيفيّ ثالث. يستخدم Pixel 3و 3XLمستشعرًا طيفيًا لتخفيف وميض الضّوء عند التقاط الفيديو.

لا قارئ لبصمة الإصبع في الخلف


تعد هواتف Pixel 3من Googleمن آخر هواتف أندرويد المتميّزة المتبقّية مع مستشعر بصماتٍ أصابع في الخلف.

ولكن مثل مقبس سماعة الرأس، فإنّ هذا المستشعر المحبوب، قد يختفي. يشير كلّ من تقرير Pricebabaوفيديو Unbox Therapyإلى أن Pixel 4لن يكون لديه قارئٌ لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية.

ليس من الواضح ما الّذي سيحلّ محلّ قارئ بصمات الأصابع. هل ستتحوّل Googleإلى قارئ بصمات الأصابع داخل الشاشة كتلك الموجودة في Galaxy S10 / S10+ و OnePlus 7 Pro؟ أو هل ستتخلى عن قارئ بصمات الأصابع Pixel 4كليًا ويدمج نوعًا من نظام التعرّف إلى الوجه ثلاثي الأبعاد مثل Face IDعلى iPhone؟

وداعا لـnotch؟


يحتوي Pixel 3بسهولةٍ على واحدة من أبشع notchعلى أيّ هاتفٍ ذكيّ. ويُطلق عليها عادة "حوض الاستحمام" بسبب عمقها في الشاشة.

هناك تقارير متضاربةٌ حول ما إذا كانت الـnotchستعود على Pixel 4أم لا. Pricebabaتقول إنّ الهاتف قد يكون له، لكن Hilsentegerتنفي ذلك.

مرّةً أخرى، لم يتّضح بعد أيّ نوعٍ من وحدات التصوير الّتي قد تتضمّنها Googleداخل هذا الإطار. يقول Hilsentegerإنّها قد تكون مشابهةً للتكنولوجيا الموجودة داخل نظام كاميرا TrueDepthعلى iPhone Xو XRو XS.

تحكم يشبه Jediباستخدام Project Soli


هل تذكر Project Soli، تجربة Googleالّتي استخدمت الرادار للكشف عن حركات اليد والأصابع الصغيرة وتوفير عناصر تحكّمٍ تشبه Jediللأجهزة؟ لم نسمع شيئًا تقريبًا عن تقنيّة التحكّم في الحركة منذ إعلانها عام 2015، لكن يبدو أنّ Googleقد تكون جاهزةً لجلب Soliإلى Pixel 4.

تقول 9to5Googleإنها "سمعت أن شريحة الرادار Soliمدمجة في Google Pixel 4". ويدعم مطوّرو XDAهذه الادّعاءات، قائلين إنّها ستسمّى "Aware". مثل العديد من ميزات Pixel 4، من السّابق لأوانه معرفة ما يمكن أن تستخدمه شريحة Soli. تتراوح التخمينات بين استخدام Soliلتنشيط مساعد Googleواستخدامه للتحكّم في عناصر واجهة المستخدم المختلفة.

إذا وصلت شريحة Soliإلى Pixel 4، فقد تستهلّ حقبة جديدة من أدوات التحكّم في الإيماءات على الهواتف. نتمنّى ألّا يكون الأمر أسوأ من إيماءات LG G8السّيئة.

ميزة True-Tone


واحدة من أكثر الميزات المُستخفّ بها على أجهزة iPhoneهي True Tone. تقوم تقنية العرض تلقائيًا بضبط درجة حرارة لون الشاشة لتتناسب مع درجة الإضاءة المحيطة بها. مع True Tone، لن تكون الشاشة باردةً أبدًا (زرقاء) أو دافئةً جدًا (صفراء)، ولكنّها مناسبة.

على الرّغم من أنّ هذا ليس تأكيدًا بأيّ وسيلة، إلّا أن XDA Developersقد كشفوا عن إعداداتٍ مخصّصةٍ لميزة عرض True Tone. يشير رمز التفاصيل ضمن أحدث إصدارات بيتا من Android Qإلى أن Googleعلى الأقل تقوم بتجربة فكرة إضافة هذه الميزة كي يستطيع الهاتف التكيّف مع الإضاءة المحيطة.