VidMob تحلّ عقد الشّركات وعينها على المستقبل

الأحد 16 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

VidMob تحلّ عقد الشّركات وعينها على المستقبل

أعلنت شركة VidMobللإعلانات المرئيّة أنّها جمعت 25 مليون دولار من التمويل من الفئة ب.

وكان يرتكز التّمويل عام 2015 على بناء سوقٍ يربط بين المسوقين ومحرّري الفيديو المحترفين. وقال أليكس كولمر، المؤسّس والرئيس التنفيذيّ، لا يزال هذا جزءًا من أعمال VidMob، لكن الشّركة قامت أيضًا ببناء منصّةٍ أوسع لإعلانات الفيديو، الّتي يطلق عليها Agile Creative Studio.

بنقرة واحدة


لذا قال Collmerإنّه مع VidMob، لا يمكن للمسوقين العثور على محترفين من محرّرين، مصمّمي الغرافيك وغيرهم، لإنشاء إعلاناتهم، يمكنهم أيضًا "بنقرةٍ واحدة، وإرسال المئات وفي بعض الحالات الآلاف من الإعلانات المخصّصة إلى شركاء VidMobمثل Facebookو Google/YouTubeو Instagramو Snapchatو "Twitter.

يحلّل النظام الأساسيّ كيفيّة تأثير العناصر الإبداعيّة المختلفة على الطريقة التي يستجيب بها الجمهور لإعلانٍ ما ويستخدم هذه البيانات لجعل الحملات أكثر فعاليّةً. وقال كولمر إنّ النتيجة هي أنّ "الإعلان يتحسّن فعليًا مع مرور الوقت من خلال هذه العملية التكرارية المتمثلة في الإبداع والتعلّم والإبداع والتعلم".

تحسّن في العائدات


تشمل العلامات التجاريّة التي تستخدم VidMob Bayerو Intercontinental Hotel Groupو Ikeaو Neutrogenaوكذلك الشركات الناشئة مثل Acorns. وفي بيان له، قال جوشوا بالاو، نائب رئيس المنصات الإعلامية والاستراتيجية في Bayer U.S.، إن المنصة "سمحت لنا بتحسين عائد الاستثمار بشكلٍ ملموسٍ في حملات الفيديو الاجتماعية".

لقد جمع VidMobالآن أكثر من 45 مليون دولار من إجمالي التمويل. قادت الجولة BuildGroupومقرها أوستن، بمشاركة Acadia Woodsو Heringtonو Interlock Partnersو Macanta Investmentsوالشركاء المحدودين في شركة Manifestو "brandtech" You & Mr Jones.

حلّ نقطة الضّعف


وقال ديفيد جونز مؤسس You & Mr Jonesفي بيان "حل VidMobنقطة ضعفٍ مهمّة حقًا للعلامات التجاريّة وهي كيفيّة توفير حجم المحتوى الّذي تحتاجه العلامات التجارية الآن لجميع المنصّات المختلفة، بالسرعة والسعر اللّذين تحتاجهما فيهما. في المستقبل القريب، سيكون كلّ المحتوى ذكيًا ومدفوعًا بالبيانات، ويحتوي VidMobعلى منتجٍ يقدم ذلك الآن".

وقدّم المؤسّس المشارك لـ BuildGroupوالرئيس التنفيذي لشركة Lanham Napierبيانًا يشيد فيه بـ VidMobقائلًا "ليس فقط لتقديم رؤًى ذات مغزى، ولكن أيضًا لتوفير الأدوات والموهبة للتفعيل بسرعةٍ وفعاليةٍ من حيث التكلفة على هذه المعلومات الاستخباراتيّة".

وأضاف نابير: "لكن رؤيتهم للمستقبل هي الّتي تجعلنا أكثر حماسة. في الوقت الّذي يتّجه فيه العالم نحو أشكال اتّصالٍ أكثر تعقيدًا، فإنّ فكرة واجهة برمجة التطبيقات للإبداع قويّةٌ جدًا بحيث يمكنك رؤيتها لتصبح طبقة خدمةٍ أساسيّة أخرى على الويب".

تطوّر غير معروف


وقال Collmer"نظرًا لأنّ الويب ينتقل من النصوص والصّور إلى أنواع أكثر تعقيدًا من الوسائط، اليوم، هذا هو الفيديو، وغدا هو الواقع المعزز، الّذي يعرف ما سيكون عليه بعد ذلك. أنا متأكّدٌ تمامًا من أن تشير دائمًا إلى مزيد من التعقيد.

وأضاف "هذا الالتقاء الخلاق يصبح ضريبةً على الإنترنت بأكملها. نحن نحاول بناء ما أعتقد أنّه واجهة برمجة تطبيقات للإبداع ... واليوم، هذه هي نقطة الالتقاء المتكرّر مع شركاء المنصّة لدينا، مع Facebookو Snap، لكنّنا نرى أنّها تتوسّع لتشمل مناطق أخرى حيث ترى الصور كنقطةٍ مركزيّةٍ من الاتّصالات".