فيراري تطلق ما بعد LaFerrari!

الأحد 02 حزيران 2019 من قبل : شادي ملّاك

فيراري تطلق ما بعد LaFerrari!

وسّعت فيراري تشكيلتها عبر طرازٍ جديد في 812 Superfast

يطلق عليه اسم SF90 Stradale، وهو محرّكٌ هيدروليكي متوسّط ​​المحرّك يتميّز بتقنيّة الهجين من الجيل التالي من فيراري.

 ستتعرّف على جزء SF90من الاسم نفسه المستخدم في سيارة السباق Ferrari's 2019 Formula 1.  إنّها تحتفل بالذكرى التسعين لهذا العام لفريق السكوديريا فيراري. وأيضًا هناك تلميحاتٌ في نقل التكنولوجيا من سيارة F1إلى Hypercarالجديد.

القوة والمواصفات


 على عكس الهجين الأخير لفيراري، LaFerrar، الّذي كان مجرّد هجينٍ خفيف، حيث ساعدت المحرّكات الكهربائيّة المحرّك فقط، فإنّ SF90 Stradaleعبارةٌ عن هجينةٍ مزوّدةٍ بنظام تشغيلٍ كهربائيٍّ قويٍّ ثلاثيّ المحركات يمكنه حمل السيارة حوالي 15 ميلًا على التّوالي. المحرّك في هذه الحالة هو V-8بالشحن التوربيني 4.0 ليتر المتعلقة الوحدة في F8 Tributo، ويوفر 769 حصانًا من تلقاء نفسها، أو أكثر من أيّ إنتاجٍ سابق فيراري V-  8.  أضف ثلاثة محرّكاتٍ كهربائية و SF90 Stradaleتوفر 986 حصانًا مجتمعة، ممّا يجعلها أقوى سيّارة على الطريق من فيراري حتى الآن.

المحرّك والسّرعة


 يتم وضع أحد المحرّكات الكهربائيّة بين المحرّك وناقل حركة جديد ثنائي السرعات بثماني سرعات ويساعد إما في قيادة العجلات الخلفيّة أو استعادة طاقة الفرامل. يطلق عليها Ferrariاسم MGUK(وحدة مولد المحرك، الحركية)، وهو الاسم المستخدم نفسه للتكنولوجيا في F1.

 المحركان الآخران يقودان المحور الأمامي، ويخلقان نظام الدفع الرباعيّ وبالتالي يوفّران جرًّا إضافيًا. قال فيراري إنّ هذا كان ضروريًا للمساعدة في إيصال كلّ القوّة إلى الأرض. ومن المثير للاهتمام، أنّ المحرّكين الأماميّين فقط هما اللّذين يقودان العجلات عندما تكون السيّارة في الوضع الكهربائي، ممّا يجعل SF90 Stradaleسيّارةً ذات دفعٍ أماميٍّ في هذا الوضع. السرعة القصوى في هذا الوضع تقتصر على 84 ميلًا في الساعة.

 بطبيعة الحال، ستحتاج إلى جميع مصادر الطاقة الّتي تعمل لتحقيق أقصى أداءٍ للسيّارة. وفقًا لفيراري، ستزيد سرعة SF90 Stradaleإلى 62 ميلاً في الساعة في 2.5 ثانية، وتصل إلى 124 ميلاً في الساعة في 6.7 ثانية، وتتصدّرها بسرعة 211 ميلاً في الساعة. اقتبست Ferrariأيضًا وقتًا قدره 1:19 لفة في مسار اختبار Fiorano، وهو أسرع بـ 0.7 ثانية من زمن LaFerrari.

التّصميم


 أمّا التصميم، فهو يجمع بين عناصر F8وسيارة SP38 Special Projectsالسنة الماضية. لعبت الديناميكيّة الهوائيّة أيضًا دورًا رئيسيًا في تشكيل التصميم، بعناصر مثل غطاء المحرّك المنخفض والناشر الخلفي، ممّا يساعد في تعزيز القوة السفليّة. هناك أيضًا عنصرٌ نشط في الجزء الخلفيّ يساعد في التحكّم في تدفّق الهواء على السيارة، مع ضبط السحب المنخفض عند السرعات العالية والقوة السفلية العالية خلال الزوايا. 

 عند الانتقال إلى الداخل، تعد مجموعة الأدوات شاشةً رقميةً جديدةً بحجم 16 بوصة توفر، إلى جانب شاشة عرض الرأس، جميع المعلومات الحيوية للسائق. كما نقلت Ferrariجميع عناصر التحكّم تقريبًا إلى العرض المباشر للسائق. وهي تشمل الأسطح المتوافقة مع اللمس، واحدة منها على الجانب الأيمن وتسمح للسائق بالتنقّل في شاشة مجموعة الأجهزة. هناك أيضًا أدوات التحكّم التقليديّة، بما في ذلك التحكّم بالمصابيح الأماميّة على عجلة القيادة، ومساحات الزجاج الأمامي، والمؤشّرات، ومانيتينو، والمعروف باسم محدّد أوضاع القيادة.

الفروقات


 هناك فرقٌ كبيرٌ آخر بين LaFerrariو SF90 Stradale.  أحدث سيارة فراري من طراز Hypercarلن تكون نسخةً محدودةً مصمّمةً لمدّة عامٍ واحد فقط.  بدلاً من ذلك، سيكون لها دورة إنتاجٍ منتظمة، ممّا يعني أنّه من المحتمل ألا تضطرّ إلى التخلّي عن مولودك الأول لامتلاكه، على افتراض أنّك تستطيع شراءه.

 SF90 Stradaleهي واحدةٌ من خمس سيّارات Ferrarisيتم الكشف عنها هذا العام. كما أنّها واحدةٌ من 15 سيّارة جديدة أو مشتقات جديدة ستضيفها فيراري بحلول عام 2022، مع حوالي 60 في المئة من هذه السيارات الهجينة. بعد هذا التاريخ، سيطلق Prancing Horseأوّل سيّارةٍ كهربائيّة، كما أكّد الرئيس التنفيذيّ لويس كاميليري.

 يأتي هذا التحوّل في الوقت الّذي تخطّط فيه شركة فيراري لزيادة إنتاجها من خلال سيارة Purosangue SUVالمستحقّة في حوالي عام 2022، والّتي ستخسر إعفاء الشركة من قوانين CO2.  لقد باعت Ferrariأقلّ من 10،000 سيّارة سنويًا، ممّا جعلها خارج أهداف اللوائح. عام 2021، سينفّذ الاتّحاد الأوروبيّ لوائح صارمة للانبعاثات ستحتاج فيراري إلى الالتزام بها مع زيادة حجم مبيعاتها مع سيّارات الدفع الرباعيّ.