آمالٌ معلّقة على iPhone 11.. هل ينجح؟

الثلاثاء 14 أيار 2019 من قبل : شادي ملّاك

آمالٌ معلّقة على iPhone 11.. هل ينجح؟

ربما تكون المزاعم حول بطاريّة iPhoneالأخيرة قد أخافت البعض، لكن يظهر الآن تقريرٌ جديدٌ عن تفاصيل iPhone 11الجديد.

وقد علم أنّ لشركة أبل العديد من الحيل لإقناع المشترين بالتطلّع إلى أبعد من المظهر الخارجيّ القبيح لجهاز iPhone 11.

مواصفات


 تتصدّر عناوين الأخبار تأكيدًا على أنّ Appleتعمل بالفعل على ترقية iPhone 11و iPhone 11 Max(أسماء مبدئيّة) مع عدسة زاويةٍ واسعةٍ جدًا لإكمال مجموعةٍ جديدةٍ ثلاثيّة الكاميرا، في حين سينتقل iPhone XR2إلى  إعداد العدسة مع إضافة تقريبٍ بصريّ مشابهٍ لجهاز iPhone Xو XS. وتعدّ إضافة أدمغة البرامج إلى أداة "ميزة التصحيح التلقائي" والتي يمكن أن "تناسب الأشخاص مرّةً أخرى في صورةٍ ربما تمّ قطعها عن طريق الخطأ"، من خلال الاستخدام الذكيّ للعدسة الواسعة جدًا.

ستتمتّع جميع أجهزة iPhoneالثلاثة الجديدة أيضًا بشحنٍ لاسلكيٍّ عكسيّ، ممّا يسمح للمستخدمين بشحن أجهزةٍ متوافقة (مثل علبة AirPodsاللاسلكية) فقط عن طريق وضعها على ظهر الهاتف. هذه ميزةٌ شائعةٌ بالفعل في طرز Samsungو Huawei.  وفي الوقت نفسه، سيكون في قلب iPhoneالجديد مجموعة شرائح A13من Apple، وتقول بلومبرج إنّ الشركة قد دخلت فعليًّا مرحلة اختبار الإنتاج في أبريل مع توقّع بدء الإنتاج الضخم هذا الشهر.

تصميم مخيب


 تؤكّد بلومبرج أنّ طرازات iPhoneالثلاث ستبدو متطابقةً بالفعل مع التصميم السّابق لأسلافها قبل عامين، ما عدا طريقة وضع الكاميرات في الخلف على شكل مربّع. تعمل Appleأيضًا على جعلها "أكثر سماكةً بحوالي نصف ملليمتر"، لكنّ المتفائلين يأملون في أنّ ذلك يعني بطاريّاتٍ أكبر.

ورفض متحدّثٌ باسم Appleالتعليق على الأخبار، وهي سياسةٌ قياسيّة.