"الوضع الهادئ" الآن في Uber

الخميس 16 أيار 2019

تعبت من السائقين الثرثارين؟  أخيرًا  يمنح Uberالمستخدمين الميزة الأكثر طلبًا: وهي طريقة في التطبيق لطلب الحدّ الأدنى من المحادثة أثناء رحلتك. 

الوضع الهادئ


ميزة "الوضع الهادئ" مجانيّة وستكون متاحةً للجميع في الولايات المتحدة غدًا، ولكن فقط في جولات Uber Blackو Uber Black SUVالمميزة.  يمكن للمستخدمين اختيار "الهدوء المفضل" أو "السعادة للدردشة" أو ترك الإعداد على "لا تفضيل". قد تقنع الرغبة في الصمت المزيد من المتسابقين على الدفع مقابل أنواع المركبات الأكثر تكلفة في Uberحتى يتمكّنوا من العمل أو القيلولة أو إجراء مكالمة أو  مجرد الاسترخاء في السيارة.

 يأتي الوضع الهادئ كجزءٍ من قائمةٍ جديدةٍ من ميزات تفضيلات Riderالتي يمكن للمستخدمين إعدادها قبل أن يشيدوا ب Uber Blackأو SUV، ولكن ليس أثناء الانتظار لركوبهم أو أثناء وجودهم في السيارة.  يتيح خيار الحقائب للمستخدمين الإشارة إلى أن لديهم أمتعة معهم حتى يعرف السائق أنه يسحب في مكان ما يمكن أن يساعد في تحميلها في صندوق السيارة. يتيح لهم التحكم في درجة الحرارة طلب السيارة أن تكون دافئةً أو باردةً حتّى يعرف السائقون ما إذا كان يجب التكييف أم لا.

ميزات


 من المفترض الآن أن ينتظر سائقو Uber Black 15دقيقة بعد الوصول قبل الإلغاء عليك كما هو معتاد مع خدمات السيارات الخاصة، على الرغم من أنك ستبدأ في فرض رسوم عليك وسيتم تعويضهم بعد 5 دقائق.  سيحصل راكبو Uber Blackعلى دعم هاتفي متميز مثل أعضاء الفئة الماس الأعلى في Uber Rewards.  سوف تتطلب Uberسيارات أجمل وأحدث للسائقين المستقبليين للاشتراك في Uber Black، مع قواعد مركزية كتبها Uber HQبدلاً من الفروع المحلية. "نحن نتطلع إلى خلق مزيد من التمييز بين المنتجات المتميزة والمنتجات العادية لتشجيع المزيد من الرحلات"، هذا ما قالهأيدين غجر، مدير منتج أوبر. الوضع الهادئ على وجه الخصوص "هو شيء كان الناس يسألون عنه لفترة طويلة"، وكان السائقون الثرثارون موضوع الكثير من الرسومات الكوميدية.

 لكن هذا يتجاهل حقيقة أن النساء غالبًا ما يشعرن بعدم الارتياح عندما يتحدث السائقون الذكور دون توقف معهم، ويمكن أن يصبح الأمر مخيفًا عندما يتحول إلى مغازلةٍ غير مرغوب فيها، مع الأخذ في الاعتبار أن السائق هو المسيطر عليه.  في كثير من الحالات، قد يشعر الراكببالخوف أو بالخوف لرفض المحادثة والاستغفار بصوت عالٍ.  لهذا السبب آمل أن تخطط Uberلتوسيع هذا الأمر إلى UberXوكذلك الأسواق الدولية ، على الرغم من أن الشركة ليس لديها ما تشاركه في ذلك.

 ما كشفه Uber’s Ghajarهو أن "رد فعل سائقي Uber Blackكان إيجابيًا للغاية لأنهم يريدون تقديم تجربة رائعة لراكبهم، لكنهم لا يعرفون بالضرورة ما يريده المتسابق.  يفخر هؤلاء الشباب كثيرًا بما يقومون به كوكلاء لخدمة العملاء ".

تنافس


 قام أوبر بإجراء بحث مكثف عن تصورات السائقين في الأشهر الثلاثة التي استغرقها تطوير هذه الميزة. ولكن نظرًا لقوانين التوظيف، لا يتطلب الأمر في الواقع أن يلتزم السائقون بطلبات المستخدم للهدوء، على الرغم من أنهم قد يحصلون على تقييمات سلبية إذا تجاهلوها.  يصر الغجر "هذا ليس إلزاميا.  السائق هو مقاول مستقل.  نحن فقط ننقل تفضيل الراكب.  يمكن للسائق الحصول على هذه المعلومات والقيام بما يريد ". بعد أن شهد الاكتتاب العام الأولي الأسبوع الماضي  تراجع سعر السهم الجديد.  مع وجود العديد من خدمات الركوب المتنافسة في جميع أنحاء العالم، من الحكمة أنّ Uberتحاول التفريق في خدمة العملاء بدلاً من مجرد بذل جهود مكلفة للفوز بمزيد من السيارات، وانخفاض الأسعار وخوارزميات أكثر وضوحًا.