بورش الكهربائيّة قادمة بعد اختبارات صعبة!

الاثنين 01 نيسان 2019 من قبل : شادي ملّاك

بورش الكهربائيّة قادمة بعد اختبارات صعبة!

تُعتبر بورش تايكان، أوّل سيّارةٍ كهربائيّة للعلامة التجارية.

وأعلنت الشركة أنّ السيّارة الكهربائيّة سيدان دخلت مرحلة الاختبار النهائيّة.

اختبارات صعبة


حتى الآن، قالت العلامة التجاريّة الألمانيّة إنّ النماذج الأوليّة لشركة تايكان قد غطت ما يقرب من 4 ملايين ميل وكانت غالبيّة الأميال عبارةً عن مساراتٍ للتحمّل. بعض درجات الحرارة القصوى الّتي واجهتها سيّارة السيدان تشمل 95 درجة و 122 درجة تحت الصفر. كما اهتمّ المهندسون بعنايةٍ كبيرةٍ لضمان شحن السيّارة بشكلٍ مناسبٍ في مثل هذه الظروف القاسية. تمّ استخدام أنواع عديدة من أجهزة الشحن في أكثر من 100000 دورة شحن أثناء التطوير في جميع أنحاء العالم.

لمجرّد أن تايكان سيّارة كهربائية لم تغيّر أيًّا من معايير اختبار بورش. لقد مرّت سيّارة السيدان بالاختبارات وأهداف التطوير نفسها.

القوّة


بينما تعترف بورش بأنّها قريبةٌ جدًّا من اختتام تطوير السيّارة. وقبل كلّ شيء، من المرجّح أن يكون تايكان في أكثر من 600 حصان وقد تصل إلى 630 حصان. من المحتمل أن ينتج عن أن تحصل الطرازات الأقلّ قوّةً على 500 حصان. في وقتٍ لاحق، لدى بورش طراز مبتدئ تمّ التخطيط له بحوالي 400 حصان.

السّرعة


كما يدّعي التقرير أنّ تايكان سيطلّ من 0 إلى 62 ميل في الساعة بشكلٍ أسرع بكثيرٍ من النطاق السّابق البالغ 3.5 ثانية. ويعمل المهندسون على الأقلّ من 10 إلى 12 ميلاً في الساعة على التوالي دون تدهور. يجب أن تزن الطرز العالية الأداء أيضًا أقلّ من 5000 رطل.

بورش آخر؟


يُذكر أنّ بورش مستعدّةٌ للكشف عن طراز تايكان آخر. سيأتي فقط بحوالي 300 حصان، لكنّه سيتخلّى عن نظام الدفع الرباعيّ لصالح الدفع بالعجلات الخلفيّة. من المرجّح أنّه أرخص وبوزنٍ أقلّ.

وتلقّت بورش أكثر من 20،000 طلب مسبق للسيارة.