كاديلاك تطلق سيدان CT5 الجديدة

الأربعاء 20 آذار 2019 من قبل : شادي ملّاك

كاديلاك تطلق سيدان CT5 الجديدة

ركّزت كاديلاك على سيارات الدفع الرباعي كروس أوفر في السنوات القليلة الماضية، لكنّها تحوّلت إلى سيّارات السيدان.

فكشفت الشركة عن سيّارة السيدان الرياضيّة المتوسّطة الحجم 2020 CT5.

الموعد


من المقرّر أن تظهر لأوّل مرّةٍ في الشّهر المقبل في معرض نيويورك الدوليّ للسيّارات 2019، CT5هو الأوّل من نوعه في سيارة كاديلاك القادمة. وسيكون مستقبل CT6غامضًا. مع تأمين مستقبل سيّارات الدفع الرباعيّ XT4و XT5و XT6بالفعل، احتاجت سيارات السيدان كاديلاك إلى إعادة التفكير.

المظهر الخارجي


حجم CT5بين ATSو CTSويتميّز بتصميمٍ مستوحى من سيّارة مفهوم Escalaلعام 2016. توفّر الشبكة الواسعة المحاطة بمصابيح LEDالأفقيّة عرضًا مرئيًّا للسيّارة، في حين أنّ خطّ الشخصيّة القويّ أسفل الجانب هو مظهرٌ مضغوطٌ بدقّة. يضيف تعليق من نافذة النافذة الخلفيّة في العمود Cبعض الحيلة، على الرّغم من أنّنا سنحتفظ بالحكم على ما إذا كان ذلك سيؤتي ثماره رخيصة.

كما ستتيح الزخارف المتوفرة للرّفاهية والرياضة للعملاء تغيير خصائص المظهر والركوب لتلائمهم، حيث يتميّز الطراز الأول برشٍ إضافيٍّ من الكروم على السطح الخارجيّ.

الداخل


يقال إنّ الجزء الداخليّ من CT5هو مكانٌ عالي التقنية يركّز على السائق مع وجود عناصر تحكّم حسّاسة للمس تكون ميزةً بارزة. كما سيتم تقديم نظام مساعدة السائقين الأيدي اللاصقة Super Cruise.

سيصبح CT5أوّل طرازٍ لكاديلاك يستخدمه إصدار محدث من منصّة Alphaذات الدفع الخلفيّ في جنرال موتورز. تمّ تضمين السيّارة أيضًا ناقل حركةٍ أوتوماتيكي بـ 10 سرعات واختيار محرّك 2.0 ليتر تيربو -4 أو 3.0 لتر توربو -6. محرك All-wheelمدرج أيضًا في قائمة الخيارات.

القوة


على الرّغم من أنّه لم يتمّ تأكيدها بعد، إلّا أنّه ينبغي إطلاق في النّهاية طراز CT5-Vعالي الأداء الّذي يحزم كاديلاك سعة 4.2 لتر مزدوج الشاحن التوربيني V-8.

سيتمّ التّعامل مع إنتاج CT5في مصنع GM's Lansing Grand River، حيث يتمّ بناء ATSو CTSحاليًا. سيكون المصنع أيضًا مسؤولاً عن سيّارة CT4سيدان المدمجة. هذا النموذج من المقرّر في صالات العرض في الوقت نفسه تقريبًا CT5.