جاكوار الجديدة غير تقليديّة...إلى انتصار

الخميس 07 آذار 2019

جاكوار الجديدة غير تقليديّة...إلى انتصار

ستبلغسيارة جاكوار XJالحاليّة عامها العاشرفي شهر يوليوالقادم.

 وهي فترةٌ مهمة في قطاعٍ شديد التنافسية يركّز بشكلٍ متزايدٍ على منح المستهلكين أحدث وأروع التقنيّات.

انخفاض المبيعات


ومما لا يثير الدّهشة أن هذا الأمر قد أثّر سلبًا في المبيعات حيث لم تتمكّن الشركة إلّا من نقل 1،579 وحدة في الولايات المتّحدة في العام الماضي. كان الوضع أسوأ في أوروبا حيث لم يستهلك المستهلكون سوى 1099 XJs.

مساعدة سريعة


للمساعدة في عكس هذا الاتّجاه، سيطلق جاكوار سيّارة XJكهربائيّةً تستخدم تقنيّة I-Pace. ووفقًا لمجلّة "كار"، فإنّ الطّراز الجديد سوف يحوّل انتباهه عن طرازات Audi A8، و BMWالفئة السابعة، و Mercedes S-Class، ويصبح بدلاً من ذلك منافسًا لـ Audi e-tron GT، و Porsche Taycanو Tesla Model S.

منصة MLA


وسيّارة XJالقادمة يجب أن تركب منصّة MLAالجديدة. استفادت جاكوار لاند روفر من الهندسة المعماريّة الطوليّة النمط الصيف الماضي، وقد تمّ تصميمها لاستيعاب مجموعةٍ متنوّعةٍ من المحرّكات المختلفة بما في ذلك محرّكات الاحتراق الداخليّ، الأنظمة الهجينة الخفيفة / الموصلة، بالإضافة إلى المحركات الكهربائية.

مواصفات


يمكن لسيارة XJالقادمة أن تحتوي على 90 كيلوواط في الساعة أو 100 كيلووات في الساعة وأربعة محرّكاتٍ كهربائيّة تنتج كلٌّ منها ما يصل إلى 200 حصان. وهذا من شأنه أن يمنح نموذج الدفع الكلي إنتاجًا مذهلاً يصل إلى 800 حصان.

ولا يعرف شيئًا آخر عن السيارة، لكن مدير تصميم جاكوار إيان كالوم قال في وقتٍ سابق إنّ سيارة XJالقادمة لن تكون سيّارة سيدان تقليدية. وقد اقترح أيضًا أن تكون السيارة أصغر من سابقتها،وسيكون شيئًا "يريد الناس استخدامهوقيادته".

أحدث الأخبار السبّاقة