فورد موستانج جديد والأسئلة كثيرة!

الثلاثاء 29 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

فورد موستانج جديد والأسئلة كثيرة!

لقد عرفنا أنّ لفورد موستانج هجينًا مخطّطًا له، ولكنّ براءة اختراعٍ جديدة تعطينا لمحةً عمّا يمكن أن يكون powertrainالمكهرب عليه.

براءة اختراع


فتمّ تصوير ثماني أسطوانات، ممّا يدلّ على أنّ أيّ سيّارة فورد موستانج الهجين سوف تحتفظ بمحرّك V-8وتضيف فقط محرّكات كهربائيّة لمزيدٍ من القوّة وعزم الدّوران. كشفت AutoGuideأوّل مرّةٍ صورة براءة الاختراع وذكرت المعلومات، ولكن فورد قدّمت براءة الاختراع في يوليو 2017. تمّ نشرها فقط على موقع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجاريّة الأمريكيّة هذا الأسبوع.

وتصف براءة الاختراع "نظام محرّك مزدوج المحرّك" لمركبةٍ هجينة. لا تدّعي بشكلٍ صريحٍ أنّ هذا هو موستانج هجين، ولكن صورة براءة الاختراع تظهر محرّك V-8. من الممكن أنّ مثل هذا الإعداد يمكن أن يخدم أيضًا F-150الهجين.

تشتمل البراءة على أيّ محرّكٍ مثبتٍ طولًا مقترنًا بمحرّكين كهربائيّين، واحدٌ لكلٍّ من العجلات الأماميّة. تقول البراءة إنّ إحدى الحالات تتكوّن من محرّكٍ كهربائيٍّ مركّبٍ على أحد جانبي المحرّك ويقترن بصندوق تخفيض السّرعة الأوّل لتشغيل عجلةٍ أماميّةٍ واحدةٍ ونظامٍ مماثلٍ للجانب الآخر من المحرّك والعجلة الأماميّة الثانية.

في هذه الأثناء، يوفّر محرّك الاحتراق الداخليّ الطاقة للعجلات الخلفيّة. هذا النّظام الحاصل على براءة اختراعٍ سيخلق أوّل سيّارة فورد موستانج ذات دفعٍ رباعيٍّ في التّاريخ.

وتتبع براءة الاختراع ما بدا أنّه دعابةٌ لهجين موستانج في أكتوبر الماضي. أظهر الإعلان الّذي أطلق الحملة التسويقيّة الجديدة "Built Ford Proud" سيّارةً مستقبليّةً مع عناصر تصميم Mustangوشارة متوهّجة من طراز Mustang. المحرّك الّذي تمّ تصويره كان أيضًا، بشكلٍ واضح، V-8. وقال متحدّثٌ باسم فورد في ذلك الوقت لهيئة الإدارة إنّ الإعلان كان "لمحة عن المستقبل" وسنتعلّم المزيد "في الوقت المناسب".

توصل MAإلى Fordللتّعليق على البراءة المكتشفة حديثًا، وقال المتحدث Mike Levine: "نقدّم براءات اختراعٍ على اختراعاتٍ جديدةٍ كمسارٍ عاديٍّ للعمل، ولكنّها ليست بالضّرورة مؤشّرًا على خطط أعمال أو منتجاتٍ جديدة".

القوة


كما ذكرت الشّركة في وقتٍ سابقٍ أنّ طراز موستانج الهجين سيوفّر قوّة V-8والمزيد من عزم الدّوران المنخفض. ترك البيان مجموعة توليد الطاقة المهجنة مفتوحةً للتّأويل مع إمكانيّة محرّكٍ أصغر والكهربة لمحاكاة طاقة V-8. لقد أصبح من الواضح في العام الماضي أنّ سيّارة موستانج ستستمرّ في محرّك V-8.

الاسم


فورد يمكن أن يحيي اسم "Mach 1" لأجل موستانج الهجين. طرحت الشّركة اسم سيّارات الدّفع الرباعيّ الكهربائيّة المستوحاة من طراز موستانج، ثمّ بدا أنّها ابتعدت عن تلك الخطّة. شملت فورد Mustang Mach 1الأصليّ في إعلانها. قد يكون من قبيل الصدفة، ولكن تبدو فورد حريصةً على إشراك الاسم المستعار مع المستقبل.