سوبرا تجمع 2.1 مليون دولار من التّبرّعات

الأربعاء 23 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

سوبرا تجمع 2.1 مليون دولار من التّبرّعات

كشفت تويوتا عن سيّارة "سوبرا" الرياضيّة الّتي طال انتظارها لعام 2020.

وذلك قبل أسبوعٍ في معرض أمريكا الشماليّة الدوليّ للسيّارات في ديترويت عام 2019. وعلى الرّغم من أنّ السيّارة الرياضيّة الّتي تولد من جديدٍ لا تندرج في صالات العرض حتّى الصيف، إلّا أنّ أوّل مثالٍ للبيع بالتّجزئة قد تمّ بيعه بالفعل.

مزاد و2.1 مليون دولار


عرضت تويوتا أول مثالٍ للبيع بالتّجزئة لها عام 2020 سوبرا في مزاد باريت جاكسون السنويّ في سكوتسديل، أريزونا، وجاء العرض النهائيّ في مبلغٍ مذهلٍ قدره 2.1 مليون دولار.

كان هذا مزادًا خيريًا، حيث تشارك جمعيّة القلب الأمريكيّة ومؤسّسة بوب وودروف جميع العائدات. وبالإضافة إلى المساعدة في القضايا الجديرة بالاهتمام، فإنّ العارض الفائز يحصل أيضًا على تجربة يومٍ حافلٍ في سباقات المضمار والّتي تشمل بدلة سباقٍ شخصيّة وتصاريح الشخصيّات الهامّة والممرّات السّاخنة إلى جولة تويوتا أتسرز 400 ناسكار في ريتشموند ريسواي. كما سيحصلون على فرصةٍ لقيادة السّيارة السّريعة والقيام بألعابٍ مثيرةٍ مع مايكل والتريب.

ميّزات


تتميّز سوبرا الأولى ببعض اللّمسات الخاصّة الّتي تسلّط الضّوء على أهميّتها، بما في ذلك VINالخاصّ الّذي ينتهي عام 2021. تأتي السيّارة مع لونٍ رماديٍّ غير لامع، وعجلاتٍ سوداء غير لامعة، ومرايا حمراء جانبية، وجلد أحمر، و لوحة دائريّة من ألياف الكربون.

تمثّل سوبرا الجديدة الجيل الخامس. ولكن هذه المرّة، تمّ تطوير السيّارة على المنصّة الّتي تمّ العثور عليها في أحدث سيّارة Z4من BMW. كما تشترك سوبرا أيضًا مع محرّكات نقل الحركة وموقع إنتاجٍ في النّمسا مع Z4، ولكنّها لا تحصل على سقف BMWالقابل للتحويل.

القوّة


في الوقت الّذي تخطّط فيه تويوتا لمحرّكاتٍ متّعددةٍ من أجل سيّارة Supraالجديدة، تمّ الإعلان عن سيّارةٍ واحدةٍ فقط حتّى الآن ذات محرّكٍ توربيني مزدوجٍ سعة 3.0 لتر مزود بـ 335 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 365 رطلاً. مع 8 سرعاتٍ أوتوماتيكية تصل سوبرا إلى 60 ميلا في السّاعة في 4.1 ثانية.

السّعر


يبدأ السعر من 49،990 دولارًا أمريكيًا. ومن المتوقّع إطلاق إصدارٍ أكثر بأسعارٍ معقولةٍ مع inline-4في وقتٍ لاحق. وتتوفّر السّيّارة بـ2.0 ليتر في أسواقٍ أخرى حيث تمّ تصنيفها بقوّة 255 حصانًا.

لم تكن سوبرا السيّارة الوحيدة الّتي جلبت أرقامًا كبيرةً في مزاد باريت جاكسون. قامت أوّل سيّارة فورد جي تي هيريتي لعام 2019 وأوّل طرازٍ من طراز فورد موستانج شيلبي GT500عام 2020 بإدارة 2.5 مليون دولار و 1.1 مليون دولار في مبيعاتها الخيريّة الخاصّة بها.