Cosmos سيصل قريبًا ومعه ما سيدهشك

الثلاثاء 22 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

Cosmos سيصل قريبًا ومعه ما سيدهشك

كشفت Heesen Yachtsالهولنديّة عن تفاصيل جديدةٍ حول أكبر بناءٍ جديدٍ لها حتّى الآن، وهو مشروع Cosmosالّذي يبلغ طوله 80 مترًا.

وقد تقدّم دليل اليخت على المفهوم وعمليّة الاختبار، وبلغت ذروتها في اختبار الخزّان الفيزيائيّ لنموذجٍ يعمل بالرّاديو قياسه 3.7 متر في وحدة وولفسون في ساوثامبتون.

البيانات الّتي يتمّ جمعها من خلال الاختبارات ستقوم بإعلام ضبط التّصميم البنيويّ. وفي الوقت نفسه، يقوم مهندسو التّصميم في Rolls-Royceبتطوير تصميم المروحة.

علامة بارزة


كما كشفت الشّركة عن أنّ مراسم وضع العارضات، الّتي ستشكّل علامةً بارزةً في بناء اليخت الّذي يبلغ 80.7 متر، من المقرّر أن يتمّ في أبريل.

وقال الرّئيس التنفيذيّ لشركة Heesen Arthur Brouwer: "مشروع كوزموس يرفع المستوى مرّةً أخرى ليس فقط لـ Heesen، ولكن لبناءٍ مخصّصٍ لليخوت الألومنيوم بشكلٍ عامّ.

"إنّ الحلول الّتي قمنا بتطبيقها لتلبية جميع هذه المتطلّبات تدفعنا مرّةً أخرى إلى الأمام مثلما فعل Heesenمن خلال مشاريع مبتكرةٍ على مدار تاريخه الممتدّ على 40 عامًا".

التّصميم والسّرعة


وكشف مدير مبيعات وتسويق Heesen Mark Cavendishفي وقتٍ سابقٍ أنّ اليخت سيكون له 1،700GTوسرعة قصوى تبلغ 30 عقدة. وبالتّالي، سيتمّ تشغيل Cosmosبأربعة محرّكات MTU 20 V 4000مع 19000 حصان.

تمّ بيع هذا اليخت في مارس 2018، والمعروف أيضًا باسم YN19480، وسيتميّز بتصميمٍ خارجيٍّ من تصميم الاستوديو البريطانيّ "ونش ديزاين"، والّذي يعرض "أناقة العضلات والأناقة الخالدة"، مع تصميم سينوت إكسكلوسيف يخت للتّصميم الداخليّ لليخت.

سيكون هذا التّعاون الثالث لـ Heesenمع Sinot، الّذي عمل أيضًا على 55 متر Azamantaو 70 متر Galactica Super Nova.

التّصميم الدّاخليّ


وكشف كافنديش أنّ المالك قد أطلع سينوت على إنشاء "تصميمٍ داخليٍّ فخمٍ وخفيفٍ ومريح" وأن تكون ارتفاعات السقف "محسنة قدر الإمكان". كما تمّ تصميم المقصورة الداخليّة لتتضمّن درجًا مذهلاً لولبيًا فاخرًا.

ستظهر مواد الديكور، مثل العقيق الأسود، وألواح التطعيم المصنوعة من القشّ، والألواح الكريستاليّة، في جميع أنحاء اليخت، في حين أنّ الأثاث المصنوع من الزّجاج والرّخام والمعدن والأخشاب المختلفة سيضيف اللّمسات النهائيّة إلى هذا اليخت الفاخر الحديث للغاية. وقال كافنديش إنّ حمّام السّباحة على سطح السّفينة سوف يكون من قاع الزّجاج أيضًا.

وأضاف أنّ منصّة التشمّس التي تبلغ مساحتها 270 مترًا مربّعًا ستكون "رائعة، ليس فقط لحجمها ولكن أيضًا للتخطيط الجميل الّذي يوفّر العديد من الأماكن المتنوّعة للضيوف للاستمتاع بها".

وقال نادي شاطئ كوسموس "إنّ المنصّات المنسدلة إلى المؤخّرة والجانب تخلق مساحةً هائلةً حقًّا، وهناك شريطٌ مذهلٌ أسفل العقيق والقعر المغطّى بالزجاج في حمّام السّباحة على سطح السّفينة الخلفيّة".

إقامة برفاهيّة مطلقة


يتّسع مكان الإقامة لما يصل إلى 12 ضيفًا موزّعًا على 6 كابينات، بما في ذلك جناح رئيسيّ على السطح ومسطح علوي لكبار الشخصيات وأربع كابينات سفلية. في هذه الأثناء، تناسب أجنحة الطاقم طاقمًا يصل إلى 19 شخصًا.

يتمّ ضمان سهولة الوصول بواسطة مصعدٍ كريستاليٍّ يمتدّ من الطابق السفليّ إلى التراس الشمسيّ. وسيتمّ توفير تخزين للمناقصة على متن السّفينة، حيث سيحمل Project Cosmosسيّارة ليموزين مخصّصةً من تصميم ونش.

وتشمل الميزات الرئيسيّة الأخرى على متن Project Cosmosمهبط طائرات هليكوبتر ممتاز. قادرة على استضافة Eurocopter EC135، يمكن تحويل هذه المساحة بسهولةٍ إلى سينما في الهواء الطلق.

من المتوقّع أن يتمّ تسليم مشروع كوزموس في أبريل 2022، ويضيف Heesenأنّ Project Cosmosسيكون أكبر وأسرع يختٍ من الألمنيوم على مستوى العالم.