ماذا يُخبّئ معرض CES 2019 في جُعبته؟

السبت 05 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

ماذا يُخبّئ معرض CES 2019 في جُعبته؟

5Gالحدث الأبرز وللسّيّارات قاعة كاملة.

تزدهر العديد من الشّركات على وتيرة CES. إنّه طوفانٌ من أخبار التكنولوجيا لمدّة خمسة أيّام، وبالنسبة للكثيرين، فهو أكبر نظامٍ أساسيٍّ يحصلون عليه طوال العام. العرض فريدٌ إلى حد ما في قدرته على تنظيم الإعلانات لجميع أحجام الشركات، من سامسونج إلى الشركات الناشئة، وكلّها تتنافس على القليل من الأفكار الذهنيّة.

في السّنوات الأخيرة، تحوّل تركيزها. اختارت العديد من الشركات الكبيرة أن تعلن عن مراحلها الخاصّة وشروطها الخاصة. في هذه الأثناء، تغيّرت CESتبعًا لذلك، حيث عرضت على الشركات الأصغر منبرًا من خلال واجهات مثل Eureka Park، في الوقت الذي جعلت السيارات والنقل أكثر عنصرًا أساسيًا في المعرض.

نحن على بعد أسبوعٍ من بدء CES، لذا فقد حان الوقت لإلقاء نظرةٍ على بعض المؤشّرات الّتي بدأت في الظهور في الفترة التي تسبق العرض الكبير.

5Gفي أجهزة غير الهاتف


لا شك أن قصة التكنولوجيا الكبيرة في العام ستكون أيضًا محور CES. لقد التزمت شركات النقل الرئيسيّة في الولايات المتّحدة حاليًّا بإطلاق 5Gعام 2019، لذا فإنّ المعرض يمثّل فرصةً مثاليةً لشركات الأجهزة للدّخول في الميدان أيضًا.

نتوقّع أن نرى الكثير من الأخبار من صانعي المنتجات، و"إنتل" على وجه الخصوص. عرضت كوالكوم في الغالب ما في جعبتها لعام 2019 في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، ولكن في البحث عن التفاصيل ستدخل تقنيّة الجيل التالي من الإنترنت السيّارات وغيرها من الأجهزة خارج نطاق الهاتف الذكيّ.

في الواقع، أتوقع أن تكون القصّة الرئيسيّة هنا: دور 5Gخارج الهاتف. شركات الطيران الكبيرة - AT & Tو Verizonو T-Mobileو Sprint عازمة على توضيح كيف أنّ التكنولوجيا الأسرع ستحافظ على ترابطنا أكثر من أيّ وقتٍ مضى. وهذا ينطبق على كلّ شيءٍ بدءًا من منتجات الشّركات وحتّى أجهزة المراقبة الصحيّة والأجهزة المنزلية الذكية.

AR / VR


سنرى على الأرجح اتجاهاً نحو الحصول على سمّاعاتٍ أرخص سعرًا ومُستقلًّا على غرار Oculus Go، ولكن معظم الشركات مهتمّةٌ حالياً بما يحمله الواقع المعزّز في المدى القصير.

مستقبل ARذو شقين. يركز معظم المطوّرين على الاستفادة من الأجهزة الحاليّة مثل الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة، باستخدام ARKit / ARCore. لكنّ عددًا من سمّاعات الرّأس/النظارات قد بدأت بالفعل في الظهور. توقع أن تظهر الكثير من هذه العروض في المعرض عندما تحاول الشركات الناشئة إقناعنا بأنّها تجربةٌ نحتاجها بالفعل.

السيارات


كما لوحظ، أصبح للسيارات ووسائل النقل وجود متزايد الأهميّة في CESعلى مدى السنوات القليلة الماضية. وحصلت السّيّارات الآن على قاعةٍ كاملةٍ والعديد من المفاتيح، حيث استثمر صانعو السيارات أكثر في اختراقات التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونيّة للمستهلكين.

بدأ بالفعل عددٌ من الاتّجاهات الرئيسيّة في الظهور قبل الحدث. كما هو الحال في السنوات الماضية، ونتوقّع أن نرى تركيزًا على الـ EVوتقنيّات القيادة الذاتيّة. الواقع المعزّز، بما في ذلك شاشات العرض، سيكون جزءًا كبيرًا من العرض، وكذلك منتجات النقل الأصغر، بما في ذلك روبوتات التّوصيل.

المنزل الذكي


وكان للمنزل الذكيّ الحيّز الأكبر خلال عرض العام الماضي. من المتوقّع أن يكون 5Gالعنوان الأبرز عام 2019، ولكن المنتجات المنزليّة الذّكيّة ستأخذ حصّتها وستكون في كلّ مكان، من أقفال الأبواب إلى الكاميرات إلى الميكروويف إلى ساعات الحائط. سيكون هناك نسخةٌ ذكيةٌ في CESهذا العام.

إنّها الفئة الوحيدة التي ستعمل فيها كلّ شركةٍ كبيرةٍ وصغيرةٍ على حدٍّ سواء. منذ جلب الـ"Echo" و"Home"إلى السوق، أصبح CESعرضًا مهمًا بشكلٍ متزايدٍ لكلٍّ من Amazonو Google. توقّع وجود اليكسا والمساعد في كلّ شيءٍ في CES.

الهواتف الذكية


ما يتم الإعلان عنه بالفعل في CESهو محادثة مختلفة تمامًا. لسببٍ واحد، هناك المزيد من الشركات الّتي تختار القيام بإعلاناتٍ كبيرةٍ في الأحداث الخاصة بها. ويقع مؤتمر Mobile Worldعلى بعد شهرٍ ونيّف، ومن المعروف أنّه سيستحوذ على بعض الإعلانات من CES.

ومع ذلك، نتوقّع رؤية حفنةٍ من أجهزة 5Gمعروضة في العرض. وعلى الرّغم من أنّ CES 2019لن يكون لحظةً فاصلةً لمستقبل الهواتف الذكيّة القابلة للطيّ، إلّا أنّنا سنلقي نظرةً عن قربٍ على النّسخة النهائيّة من هاتف Royole. كنّا نتوقّع أيضًا رؤية العديد من المفاهيم القابلة للطيّ، حتّى وإن كان المنتج النهائيّ سيبقى بعيداً.

كانت 2018 أصعب الأعوام بالنسبة للهواتف الذكيّة حاليًّا. على هذا النحو، تشعر الكثير من الشركات بالضغوط للقيام ببعض البحث عن الذّات والعودة إلى التّصاميم الأساسيّة. إذا لم يكن هناك شيءٌ آخر، على الأقلّ سنحصل على بعض المفاهيم المثيرة للاهتمام.

تلفزيونات


هذا العام، 8Kسيكون "الشّيء" الكثير. إنّها مثل 4K، ولكن مع المزيد من الـK. هل هو وسيلةٌ للتّحايل؟ نوعًا ما. هل هو رائع؟ بالتأكيد. ولكن في الغالب، يكون السّبب الأحدث هو جعلك ترغب في ترقية هذا التلفزيون البالغ من العمر ثلاث سنوات والّذي كلّفك إيجارًا لمدّة ثلاثة أشهر.

وقد تباهت الشّركات بـ8Kوهذا العام سيكون المصنعون جادّين حقًّا بشأن هذه التّكنولوجيا.

أحدث الأخبار السبّاقة