خمس طرق لتحسين رؤية الموقع الالكترونيّ لشركتك

الخميس 20 كانون أول 2018

خمس طرق لتحسين رؤية الموقع الالكترونيّ لشركتك

يكمن التّحدّي الأوّل لمعظم المواقع الالكترونيّة التّجاريّة في تعزيز رؤية المستهلكين للصّفحة على الإنترنت ورفع نسبة حركة المرور.

صحيح أنّ نوعيّة المحتوى هي عامل أساس لجذب النّاس على الانترنت، لكنّها لا تكفي وحدها. من هذا المنطلق، نقدّم لك خمس طرق لتحسين رؤية الموقع الالكترونيّ التّابع لشركتك التّجاريّة"

إنتاج الأصول القابلة للرّبط


يُعدّ الحصول على الرّوابط الواردة أمرًا أساسيًا لتحسين مستوى رؤية موقعك على الويب ويسهّل عليك ذلك إذا كان لديك محتوى مفيد ومميّز وجدير بالرّبط أيضًا. من الصّعب جدًا كسب روابط إلى موقعك على الويب إذا كان لديك صفحات مبيعات وخدمات فقط. قد يشتمل الأصل القابل للارتباط على رسم بيانيّ مثير للاهتمام أو قائمة من الموارد أو ربّما نتيجة لدراسة فريدة.

تحسين العناصر على الصّفحة  On-Page


ستحتاج إلى التّركيز على عناصر الصّفحة بالإضافة إلى عناصر خارج الصّفحة. تشمل العناصر على الصّفحة تحسين علامة عنوان موقعك وهيكل الرّبط الدّاخليّ والوصف التّعريفيّ. لم تَعُد الأوصاف التّعريفيّة تؤثّر على التّرتيب المباشر ولكنّها تظهر في نتائج البحث ويجب أن تصاغ لتكون مقنعة ووصفيّة.

تحسين السّرعة


تؤثّر سرعة تحميل الموقع على تصنيفات محرّك البحث وكذلك معدّل الارتداد. ووفقًا لدراسة أجريت في Umas Amherst ، كان المشاركون على استعداد للانتظار لمدّة ثانيتين فقط لتحميل الصّفحة قبل مغادرتها. بعد 5 ثوانٍ، غادر 25% من الأشخاص. إنّ إحدى الطّرق الرّئيسيّة لضمان سرعة التّحميل هي اختيار مضيف ويب موثوق به مع سجلّ من الجهوزيّة الممتازة، ووقت تحميل سريع ودعم العملاء في الوقت المناسب.

بناء العلاقات


يتمّ العبث بروابط مدفوعة من قِبل غوغل وقد يتمّ إدراج المواقع الّتي تشارك في برامج الرّوابط في القائمة السّوداء في أيّ وقت. ستتيح لك التّوعية التّواصل مع المؤثّرين في مواقع التّواصل الاجتماعيّ ومواقع الويب الأخرى دون اللّجوء إلى دعم غوغل. وتظهر دراسة أجرتها تويتر أنّ المستهلكين يثقون في أصحاب النّفوذ أكثر من أصدقائهم. ويشمل أصحاب النّفوذ على المؤثرين والمدوّنين وشخصيّات يوتيوب، ويؤدّي بناي العلاقات معهم إلى جمع أكبر عدد من المتابعين وتعزيز مستوى رؤية موقعك.

التّلاؤم مع الهاتف المحمول


ما يقارب 60% من الوصول إلى الإنترنت يتمّ عبر الهاتف المحمول، ممّا يعني أنّ جعل موقعك أكثر تلاؤم مع الهاتف يعزّز حركة المرور على صفحتك على الانترنت. يمكنك أيضًا جعل موقعك أكثر ملائمة للجوّال عن طريق إضافة مربّع بحث لكي يصل المستخدمون بطريقة أسرع إلى كلّ المعلومات، وعن طريق تحسين قابليّة القراءة.