اسم Bertone يبرز من جديد ولكن في السّيّارات الكهربائيّة

الجمعة 04 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

اسم Bertone يبرز من جديد ولكن في السّيّارات الكهربائيّة

واحد من أقدم بيوت التّصميم في إيطاليا، Stile Bertone، استسلم للإفلاس عام 2014.

ويأتي ذلك مع طرح آخر أصول الشّركة للبيع في نوفمبر الماضي. وشملت هذه الأصول حقوق استخدام اسم Bertone، الّتي حصلت عليها شركة الهندسة الفرنسيّة AKKA Technologiesومرخّصة لشركة Flymoveالإيطاليّة، وهي شركةٌ للتنقّل تهدف إلى إطلاق ماركةٍ جديدةٍ للسيّارات الكهربائيّة تسمّى Dianchè.

خطط جديدة


تشمل خطط Flymoveلعلامة Dianchèالتجاريّة كلّ شيءٍ بدءًا من السيّارات الصّغيرة في المدينة إلى السيّارات الرياضيّة القويّة، مع وضع هذه الأخيرة على علامة Bertoneالتجاريّة. للأسف، هذا يتعلّق بقدر إتمام التّواصل بين supercars Bertoneو Flymove'sالكهربائيّة.

تتطلّع Flymoveإلى سيّارتَيْ سوبر كار الكهربائيّتين، وهما Dianchè Bertone BSS GT Oneو BSS GT Cube. وتمّ عرض مفاهيم لكلٍّ من المستثمرين المحتملين في حدث إطلاق عقدٍ في ميلانو، إيطاليا، أواخر العام الماضي.

مواصفات


كلاهما يتميّز بمحرّكٍ كهربائيٍّ في كلّ محور، مع BSS GT Oneالّذي يُقال إنّه يتمتّع بقوة 400 حصانٍ و BSS GT Cubeحوالي ضعف هذا الرقم. وبطبيعة الحال، فإنّ BSS GT Cubeهو أسرع من الاثنين، مع Flymoveيعد بزمنٍ قدره 0-62 ميل في السّاعة في 2.2 ثانية وسرعةٍ قصوى تبلغ 217 ميل في الساعة.

تمّ تصميم السيّارات لتناسب بطاريّة 100 كيلوواط / ساعة. ومع ذلك، فإنّ Flymoveتقوم أيضًا بتطوير نظام مبادلة البطاريّات، يشار إليها من قبل الشّركة باسم BBS. تتوخّى الشّركة محطّات مبادلة البطاريّات حيث تقوم بتبديل بطاريّةٍ مستنفدةٍ بالكامل في حوالي ثلاث دقائق. وتقول الشّركة إنّها ستبدأ بتركيب المحطّات الأولى، التي يشار إليها بمحطّات بوينت أوف إنرجي، في إيطاليا هذا العام.

وستبدأ فلايموف قبول الطلبات المسبقة في 15 كانون الثاني / يناير وتقول إنّ عمليّات التسليم الأولى يجب أن تتمّ بحلول أوائل عام 2020. ويتمّ التخطيط لتسعة أمثلةٍ فقط من كلّ سيّارة، مع إجراء الإنتاج في إيطاليا.