أجواء شتويّة في فندق ICEHOTEL السّويديّ

الثلاثاء 25 كانون أول 2018

أجواء شتويّة في فندق ICEHOTEL السّويديّ

مع بدء فترة التّجميد العميق السّنويّ في القطب الشّماليّ، يفتح فندقICEHOTEL أبوابه في السّويد، ويقدّم خدماته في أجمل الأجواء الشّتويّة لضيوفه.

ويتميّز هذا الفندق بغرفه الجليديّة الجميلة الّتي تعكس حال الطّقس في الخارج، وتسمح للضّيوف باختبار تجربة لا مثيل لها في عالم الرّفاهيّة.

بين القديم والجديد


تمّ تجديد الفندق الشّهير ICEHOTELككلّ عام. وبالنّسبة لموسم 2018/2019، أنشأ 34 فنّانًا ومصمّمًا من 13 دولة مختلفة 15 جناحًا جديدًا فاخرًا.

منذ عام 2016، كان جزء من الفندق موجودًا دائمًا بفضل تقنيّة التّبريد الّتي تعمل بالطّاقة الشّمسيّة، ممّا يسمح للضّيوف باختبار درجات الحرارة الباردة على مدار السّنة.

ولكن في تقليد يمتدّ على مدار 30 عامًا تقريبًا، لا يزال جزء من الفندق موقّتًا - كلّ عام عندما يذوب الجليد القديم ، تأتي التّطبيقات الجديدة إلى الأمام وتختار لجنة متخصّصة الفنّانين وخبراء الجليد الأفضل من بين الأفضل.

يسافر الفائزون إلى السّويد للمساعدة في جعل رؤيتهم المجمّدة حقيقة واقعة بمساعدة فنّاني جليد من ذوي الخبرة.

الطّبيعة مصدر إلهام


تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من أجنحة هذا العام مستوحاة من العالم الطّبيعيّ.في الواقع، تتشابك الرّوح الأساسيّة لـICEHOTEL  مع محيطه الخلّاب، بحيث يحصل الفنّانون على الجليد من نهرTorne القريب الّذي هو النّهر الأكبر في السّويد.

من إبداعات هذا العام"The Living Ocean Suite" لجوناثان غرين وابنته مارني من إنكلترا. إنهّا غرف جليديّة تحت الماء مكتملة بالشّعاب المرجانيّة والأسماك.

في هذا الإطار، قال غرين: "هذا الجناح مستوحى من التّغيرات المناخيّة والإفراط في الصّيد الذي يؤثر على محيطاتنا. أعتقدت أنّ فكرة استخدام المياه المتجمّدة به قواقع وأسماك وشعاب مرجانيّة أمر مثير للاهتمام".