استثمار بملايين الدولارات في استوديو Star Citizen

الاثنين 24 كانون أول 2018

استثمار بملايين الدولارات في استوديو Star Citizen

يستثمر مكتب عائلة الملياردير كليف كالدر وشركة Snoot Entertainment التّابعة لابنه كيث كالدر مبلغ 46 مليون دولار أميركيّ في استوديو لعبة الفيديو Star Citizen.

ويُسمّى استوديو هذه اللّعبة Cloud Imperium Games ، مع الإشارة إلى أنّ لعبة الفيديو غير مكتملة وقد حقّقت رقمًا قياسيًّا وصل إلى 210 ملايين دولارات مباشرة من المعجبين.

إلى مزيد من التّطوير


تمثّل حصّة عائلة كالدر البالغة 10% من الاستوديو، وهي أوّل دعم من الاستوديو من مستثمر كبير، نقطة تحوّل للمطوّر المستقلّ وأحد مؤسّسيه كريس روبرتس الّذي سعى مرارًا وتكرارًا إلى وقف التّشكيك في أنّ اللّعبة سوف تنفد من الأموال قبل اكتمالها.

في هذا الإطار، قالت شركة Cloud Imperium ومقرّها لوس أنجلوس إنّ العاصمة الجديدة ستسير نحو تسويق لعبة Squadron 42  للّاعبين الأفراد في صيف عام 2020، وهو أحد الإصدارين التّجاريّين من Star Citizen.

ستستفيد مبيعات Squadron 42 من العنصر الثّاني للّعبة - وهي لعبة متعدّدة اللّاعبين عبر الإنترنت يتمّ إصدارها في صيغة مسوّدة إلى المعجبين الّذين استثمروا في المشروع.

عمل وازدهار


مع الاستثمار من كالدر الّذي جمع 2.7 مليار دولار في عام 2002 لبيع شركته الموسيقيّة زومبا غروب إلى شركة بيرتلسمان الألمانيّة للإعلام، تقدّر قيمة Cloud Imperium الآن بمبلغ 496 مليون دولار، وفقًا للشّركة.

في الآونة الأخيرة، أصدرت Cloud Imperium بيانات ماليّة تظهر أنّ الشركة تستهلك معظم أموالها النّقديّة كلّ عام، وذلك بفضل قوّة العمل المتضخّمة.

وتستثمر الشّركة معظم أموالها على موظّفيها في المرتبة الأولى، ومن ثمّ على التّكاليف المرتبطة بالتّنمية.