إليك سيّارة هيونداي كونا EV بسعر مذهل

السبت 22 كانون أول 2018

إليك سيّارة هيونداي كونا EV بسعر مذهل

تبيّن أنّ شركة هيونداي تطلق سيّارتها الجديدة كونا Kona EV كواحدة من أكثر السّيّارات الكهربائيّة الّتي يمكن شراؤها بأسعار معقولة في المستقبل القريب.

وقد كشفت شركة صناعة السّيّارات أن النّسخة الكهربائيّة من طراز كونا يبدأ سعر من 36450 دولارًا أميركيًّا فقط، قبل حوافز الضّرائب الفيدراليّة.

كونا إلى الأسواق


سيتم تصنيع سيّارة كونا الكهربائيّة  Kona EV في كوريا، وهي أوّل سيّارة كروس أوفر في هيونداي للسّوق الأميركيّة، وسيبدأ الشّحن في ولاية كاليفورنيا في أوائل عام 2019.

وسيشقّ النّموذج الجديد طريقه في النّهاية إلى الدّول الغربيّة والشّماليّة الشّرقية كجزء من برنامج مركبات الانبعاثات الصفريّة، على الرّغم من أنّ الشّركة لم تعلن بعد عن جدول زمنيّ محدّد لها.

مواصفات مغرية


ربّما سيكون منافس كونا لعام 2019 المباشر هو Chevy Bolt EV ، الّذي يبلغ سعره 37495 دولارًا أميركيًّا.

بيد أنّ كونا أقوى من ناحية الأرقام من Bolt. فالمحرّك الكهربائيّ المزوّدة به تبلغ قوّته 201 حصان، و290 رطل/قدم من عزم الدّوران.

ويمكن لمحرّك كونا أيضًا السّفر لمسافة 258 ميلًا على شحنة واحدة. كلّ هذا فضلًا عن المقاعد المدفأة والميزات الأخرى الّتي يمكنك الحصول عليها.

كما أنّ صانعة السّيّارات الكوريّة الجنوبيّة أضافت نظام مكابح قابلة للتّهيئة في كونا بحيث تتيح للسّائق تهيئة شدّة الكبح عبر المقود.