مجموعة علي بابا تطلق فندق المستقبل

الخميس 29 تشرين ثاني 2018

مجموعة علي بابا تطلق فندق المستقبل

كشفت شركة علي بابا العملاقة للتّجارة الإلكترونيّة في الصّين عن "الفندق المستقبليّ" الأوّل، والذي يُعرف أيضًا باسم فندق Flyzoo في هانغتشو، الصّين.

ويمثّل الفندق غير المأهول دخول الشّركة العملاقة في قطاع إنترنت الأشياء.

تقنيّات تفاعليّة ذكيّ


تعتمد عمليّة الفندق على التّقنيّات التّفاعليّة الذّكيّة، خاصّةً التّعرّف على الوجه. يتوفّر روبوت يبلغ ارتفاعه متر واحد كموظّف استقبال، وهو يتذكّر الضّيوف باستخدام تقنيّة التّعرّف على الوجوه.

يقوم الفندق أيضًا بتحميل تفاصيل الضّيوف لنظام الأمن العام الوطنيّ في البلاد من خلال آلة تقع في اللّوبي. فلا يزال يعملFlyZoo بتوظيف البشر من أجل إدارة التّدبير المنزليّ.

الرّئيس التّنفيذيّ لفندق علي بابا فلايزو، وانغ تشون، قال إنّ الفندق أكثر كفاءة بمقدار 1.5 مرّة من نظرائه بفضل قدرة نظام إدارة الفنادق الّذي تمّت ترقيته.

خدمات متنوّعة


يمكن العثور على الرّوبوتات في كلّ مكان في الفندق، وهي تقوم بإرشاد الضّيوف من خلال توفير رسائل صوتيّة مسجّلة ومرافقتهم أثناء إقامتهم.

كما يمكن للضّيوف أيضًا التّحكّم في درجات الحرارة الدّاخليّة وكثافة الإضاءة والأجهزة المنزليّة من خلال أصواتهم.

تم تجهيز علي بابا فلايزو بنظام إدارة ذكاء اصطناعيّ يسمّى  "Tmall Genie"، ليمكّن المساعد التّفاعليّ من تنفيذ عدد من المهامّ المفعّلة بالصّوت، من طلب الطّعام وخدمة الغرف إلى تغيير قناة التّلفزيون وإغلاق السّتائر.

ويمكن شراء الأثاث والعناصر الأخرى في الفندق بمجرّد التقاط الصّور من خلال تطبيق معيّن.هذا بالإضافة إلى أنّ فندقFlyzoo  يضمّ أيضًا سبع غرف ذات طابع خاصّ، كلّ منها قادر على خلق تجربة معيشة أفضل لضيوفه.