دبي تسعى لـ"قلب أوروبا" قبل معرض اكسبو

الثلاثاء 13 تشرين ثاني 2018

دبي تسعى لـ

تتميّز الفيلات والقصور الفاخرة المذهلة الّتي تمّ بناؤها في جنّة الملياردير بشيءٍ غير عاديٍّ في غرف النّوم والحمّامات. حوض عملاق تحت الماء.

ويجري بناء المنازل على غرار جيمس بوند وتبلغ قيمتها من 16 مليون دولار إلى 100 مليون دولار (12.3 مليون - 77 مليون جنيه استرليني)  في تطويرٍ حصريٍّ على بعد أربعة كيلومترات قبالة ساحل دبي.

الميّزات


وتتميّز العقارات المذهلة بأحواض استحمامٍ هائلةٍ تقع على خلفيّة خزّانٍ ضخمٍ تحت الماء، مصوّرًا مع العديد من الأسماك تسبح فيه.وتمتدّ الأحواض في غرف النّوم على الجدار بأكمله، حيث يمكن لأصحابها استخدام سريرٍ ضخمٍ ومشاهدة العالم من حولهم.

واحدٌ من المنازل، يطلق عليه اسم القصر السّويديّ، ويضمّ غرفة شتاءٍ مثيرة تحتوي على عمودٍ مركزيٍّ واحدٍ تعلوها الثّلوج، في حين أنّ الجدران مزيّنةٌ مع مشهد غابة شجرة التنوب.

مزيد من الصور، تظهر منطقة الصّالة بأبوابٍ زجاجيّةٍ تطلّ على سطح السّفينة والمحيط، مع رؤية دبي في الأفق.Reminiscent of Atlantisمن جيمس بوند: الجاسوس الّذي أحبّني، تمّ شراء 1000 منزل من 4000 منزل عائم.في الفيلم الّذي تمّ تصويره عام 1977 ، تمّ إرسال بوند إلى مهمّةٍ حول العالم وهو يقود سيّارةً تحت الماءوهدفه هو هزيمة كارل شترومبيرج (الّذي يلعب دوره كورت يورجنس)، والّذي كان يهدّد بتدمير مدينة نيويورك بالأسلحة النّوويّة.وتتميّز القاعدة،Atlantis ، بنافذةٍ زجاجيّةٍ ضخمةٍ في عالمٍ تحت الماء.

"قلب أوروبا" قبل اكسبو


سوف يحاكي مشروع "قلب أوروبا" الّذي تبلغ تكلفته خمسة مليارات دولار بلدانًا ومدنًا مثل ألمانيا والبندقية والسويد وسويسرا وسان بطرسبرج.

وتهدفClindenst Group إلى إكمال المشروع بحلول الوقت الّذي تستضيف فيه دبي معرض اكسبو 2020، وهو معرضٌ عالميٌّ تأمل الإمارة أن تجذب إليه 25 مليون زائر.

وقال جوزيف كليندينست، رئيس مجموعة كلايندينست الّتي يملكها القطاع الخاصّ، إنّ معرض إكسبو 2020 سيضيف قيمةً إلى خطّة العمل المقترحة للشّركة.

وكانت "ستاندرد آند بورز" للتّصنيف العالميّ قد قالت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام إنّ أسعار العقارات في دبي قد تنخفض بين 10٪ و 15٪ خلال العامين المقبلين.

ويقول المحلّلون إنّ الفائض من العرض هو أحد الأسباب، حيث يسعى المطوّرون إلى إكمال المشاريع بحلول وقت افتتاح المعرض.

وأوضح المحلّلون أنClindicent لم تكن قلقةً بشأن الوضع الحاليّ لقطاعي العقارات والضّيافة في دبي.وقالت مانيكا داما، الخبيرة في شركة "كافنديش ماكسويل بروبرتي كونسالتانتس": "من المرجّح أن يرفع" إكسبو "الأسعار في سوق العقارات والضّيافة، ولكن علينا أن ننتظر لنرى ما إذا كان ذلك مستدامًا". وأضافت: "كيف ستتطوّر الأمور بعد (اكسبو) لا أعتقد أنّ أحدًا يستطيع التّنبّؤ بهذا في الوقت الحاليّ."

سيكون معرض إكسبو 2010 أوّل حدثٍ دوليٍّ للمعارض يعقد في الشّرق الأوسط بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021.