تريد أن تكسب قلبها؟ إتبع هذه الخطوات والاّ تركتك

من قبل : شادي ملّاك الأحد 28 تشرين أول 2018

تريد أن تكسب قلبها؟ إتبع هذه الخطوات والاّ تركتك

المرأة إنسانٌ قويّ، وإذا لم تُعامل باحترامٍ فستحيد نفسها عن المواقف الّتي لا تساعدها في التّطوّر والنّمو وتمضي.

 لا تظنّ فقط لأنّك بنيت حياةً معها، وأنجبت أطفالًا منها أو تزوّجتها لن تتركك.

كن "موجودًا"


مهما كان قرارها مؤلمًا، فإنّها ستفعل ما هو الأفضل لنفسها خاصّةً إذا شعرت بأنّك لست "موجودًا". أحد الأسباب الرّئيسيّة الّتي تجعل النساء يتركن الرّجال هو الغياب الطائش.

الإجماع العام هو أنّ المرأة من الصّعب إرضاؤها، ولكن هذا ليس صحيحًا تمامًا. المرأة تُعير أهمّيّةً للأشياء الصّغيرة والتّفاصيل.

عندما نتحدّث مع النّساء اللّواتي تركن شركائهنّ، يروي جميعهنّ قصّةً مماثلة، "لم يكن حاضرًا". طبعًا لا يجوز التّعميم إلّا أنّ النّساء يُردن أن يكون الرّجال حاضرين  معهنّ ذهنيًّا، أي نوع الرّجال الّذين يأخذون الوقت من يومهم لطرح أسئلةٍ بسيطةٍ مثل "كيف كان يومك؟".

لا تطلب النسّاء اهتمامك الكامل، هنّ ببساطةٍ يطلبْنَ جرعاتٍ صغيرة. يمكنك أن تقول إنّك مشغولٌ جدًّا بحياتك العمليّة ولكن بصراحة، لا يتطلّب منك العمل أن تعمل 24/7.

كن الصّديق والشّريك


كبشر، أحيانًا نأخذ الأشياء البسيطة في الحياة كأمرٍ مسلّمٍ به. ليكون ذلك السّبب في أكبر سقوطٍ لدينا في نهاية المطاف. المرأة ناعمة، عطوفة، كائنٌ عاطفيٌّ تعطي الحياة والمحبّة. هي لا تريد حياةً رتيبةً مملوءة بمحادثاتٍ جنسيّةٍ مملّةٍ خاليةٍ من المشاعر. هي تريد صديقًا، شريكًا في الحياة، وإذا اخترت أيّ شيءٍ آخر غيرها، ستغادر. كونك حاضرًا في الوقت الحاليّ معها، ربّما يكون أعظم شيءٍ يمكنك القيام به لعلاقتك. في الأيّام الّتي لا تستطيع فيها، سوف تتولّى المسؤوليّة، ولكن إذا أصبح ذلك من عادتك اليوميّة، فلن تتردّد في الرّحيل.

أصغِ لها


المرأة تريد الرّجال الّذين يصغون والّذين ينتبهون، الّذين يعيرون اهتمامًا لمشاكلها ويسعون لحلّها ومناقشتها. والأهمّ من ذلك كلّه تُحبّ المرأة الّذين لا يخافون من الاحتفاظ بها عندما تكون ضعيفةً وفي أصعب أوقاتها. هذه الأعمال البسيطة تقدّرها المرأة.

قدّم ما تريدها أن تقدّمه


من الواضح أنّك سمعت عبارة "افعل ما تريد غيرك القيام به لك"، هل تريد وجبة الإفطار في السرير؟ قدّم لها وجبة الإفطار في السّرير. لا شكّ في أنّ المرأة ستتجاوز توقّعاتك إذا عاملتها بشكلٍ صحيح.

عامل امرأتك كملكةٍ وسوف تعاملك كملك. انتبه إلى احتياجاتها ورغباتها. اهتمّ بها والأهمّ من ذلك كلّه، أحِبّها واحترمها.