أغلى فنجان قهوة في العالم بـ150 دولارًا

الجمعة 26 تشرين أول 2018

أغلى فنجان قهوة في العالم بـ150 دولارًا

أصبحت ميلبورن مرادفًا للقهوة الجيّدة اللّذيذة، ولكن كم هو مستعدّ المستهلك لدفع المال من أجل الحصول على فنجان واحد من هذه القهوة؟

في الواقع، ميلبورن تبيع حاليًّا أغلى فنجان قهوة في العالم، بسعر يصل إلى 150 دولارًا أميركيًّا.

حبوب البنّ الفاخرة


وفقا لأصحاب ثلاثة مقاهٍ في ميلبورن مقرّها في سانت كيلدا، جنوب يارا و أبوتسفورد، 150$ هو الثّمن الذي يجب أن يدفعه عشّاق القهوة إذا كانوا يرغبون في الانغماس في مزيج فريد ​من القهوة العضويّة الطّازجة.

تُقدّم القهوة في أكواب الزّجاج، وتُحضّر من حبوب البن "خوسيه ألفريدو" من المجموعة المحدودة رقم 227 المعروضة حاليًّا في المقاهي المعنيّة الّتي هي مونك بودي دارما، وأدميرال تشينغ هو، وبايانو ذا ريبيل.

توصف القهوة بأنّها تحتوي على "أزهار وفواكه معقّدة" ، والّتي تشتمل على نوتات الليتشي والكونياك والكاكاو. تباع الحبوب في المزاد، وتبلغ قيمة حبوب البنّ هذه لكلّ كيلوغرام 5000 دولار أميركيّ، ما يجعل الفنجان الواحد منها الأغلى في العالم.

تجربة مطلوبة


ما يثير الدّهشة أنّ هذا الفنجان الباهظ الثّمن يلقى بطلب كبير جدًّا.  في هذا الإطار، قال مارويم شو، أحد مالكي المقاهي الثّلاثة، إنّه يبيع فنجانًا واحدًا على الأقلّ كلّ أسبوع.

وفي مقابل استياء البعض من السّعر العالي، يرى البعض الآخر أنّ هذه التّجربة تستحقّ دفع المبلغ المذكور أعلاه، لأنّ القهوة لذيذة جدًّا.

ويُشبّه المهتمّون باختبار هذه التّجربة فنجان القهوة الصّغير بكأس من النّبيذ الفاخر أو كوب من المشروبات اللّذيذة النّادرة على مستوى العالم.