بي ام دبليو i4 سيّارة كهربائيّة في عام 2021

الاثنين 15 تشرين أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

بي ام دبليو i4 سيّارة كهربائيّة في عام 2021

في معرض السّيّارات في باريس الأسبوع الماضي، أكّد رئيس شركة بي ام دبليو، هارالد كروغر، أنّ العلامة التّجاريّة ستطلق سيّارة كهربائيّة رابعة جديدة بالكامل في عام 2021.

وأطلقت بي ام دبليو إسم  i4 على النّموذج الكهربائيّ الجديد.

مواصفات مُحتَملة


من المتوقّع أن تتّبع سيّارة i4 الكهربائيّة مفهوم i Vision Dynamics  الّذي طُرح العام الماضي. ولم تقدّم شركة بي ام دبليو أيّ تفاصيل عن إنتاج i4 باستثناء تاريخ الإصدار.

ولكن هذا المفهوم المذكور أعلاه كان يمتلك نطاقًا كهربائيًّا يبلغ 373 ميلًا، وسرعة قصوى تبلغ 125 ميلًا في السّاعة. كما أنّه يجعل السّيّارة تنتقل من سرعة صفر إلى 62 ميلًا في السّاعة في غضون أربع ثوانٍ.

وبخلاف i3 و i8 ، فإنّ i4 لن تستخدم بنية ألياف الكربون على الأرجح.

سنوات مقبلة غنيّة بالإصدارات


على مدى السّنوات الثّلاث المقبلة ، ستقوم مجموعة بي ام دبليو بإطلاق ثلاثة سيّارات كهربائيّة جديدة. الأولى في عام 2019، وستكون نموذج Mini Electric. وكانت الشّركة قد كشفت المفهوم الّذي تستند إليه السّيّارة العام الماضي.

السّيّارة الثّانية ستكون عبارة عن إصدار iX3 في عام 2020 ، والّذي تمّت معاينته أيضًا بمفهوم جاهز للإنتاج تقريبًا. هذا النّموذج هو نسخة كهربائيّة من كروس أوفر X3.  

أمّا السّيّارة الثّالثة فهي iNext الّتي ستُطرح في عام 2021 ، والّتي تعمل وفقًا لمفهوم Vision iNext المعروض منذ الشّهر الماضي. iNext ستصبح بمثابة الرّائد التّكنولوجيّ لشركة بي ام دبليو، وستُبنى نسخاتها في مصنع الشّركة في ألمانيا.

أحدث الأخبار السبّاقة