Google تطلق بيكسل 3 و XL3..نجاحات وإخفاقات

من قبل : شادي ملّاك الأحد 14 تشرين أول 2018

Google تطلق بيكسل 3 و XL3..نجاحات وإخفاقات

أطلقت شركة غوغل هواتف بيكسل 3  بـ800 دولار و بيكسل XL3 بـ900 دولار.

أعلنت الشّركة عن أحدث هواتفها الذّكيّة خلال حدثٍ في مدينة نيويورك. وبعد التّسريبات، لم يكن هناك الكثير عن تصميم Pixel 3غير المكشوف.

وحاولت Googleإثارة حماسة الجمهور عبر إرسال تغريدةٍ قبل الحدث تقول إنّ الشّائعات لم تكشف كلّ شيء، وكان ذلك صحيحًا، وكشفت Googleعن العديد من ميزات البرامج الجديدة المستقبليّة وخاصّةً تلك المتعلّقة بالكاميرا.

مساحةٍ سوداء مزعجة


وحصل Pixel 3على مساحةٍ سوداء تُغطّي القسم الأعلى من الشّاشة  كغيره من الهواتف. ولكنّ هذه المساحة هي الأضخم على الإطلاق. وقد تكون أبشع مساحةٍ موجودةٍ على هاتفٍ ذكيٍّ حتّى الآن.

لحسن الحظّ، إنّها فقط على Pixel 3XL. ويحتوي جهاز Pixel 3على شاشة OLEDمقاس 5.5 بوصة، بينما يحتوي جهاز Pixel 3 XLعلى شاشة OLEDمقاس 6.3 بوصة.

تميّز عن الجيل السّابق


وبمعاينة كلٍّ من هواتف Pixel 3الجديدة، كان من الواضح على الفور أنّها أكثر طرازات Pixelتميّزًا وعلاوة.

يتجلّى هذا الإحساس الإضافيّ بعلامةٍ مميّزةٍ في الشّكل والشّعور عند حمل الهاتف، خصوصًا ظهره الزّجاجيّ الجديد. الهاتف عبارةٌ عن قطعةٍ زجاجيّةٍ كاملةٍ ذات لونين بجزءٍ أماميٍّ ذي زجاجٍ لامع، وخلفيٍّ  ذي زجاجٍ غير لامع. وأدّى تغيير التّصميم إلى جلب مقارنة هواتف Pixelمن Googleمع الأجهزة المميّزة الأخرى.

معالج Snapdragon 845


ووضعت شريحة Snapdragon 845من شركة Qualcommفي كلا الهاتفين Pixel 3. وتحتوي هذه الهواتف أيضًا على ذاكرة وصولٍ عشوائيّ سعتها 4 غيغابايت، والّتي يجب أن توفّر أداءً سريعًا وسلسًا، حتّى إذا كانت الهواتف المتميّزة الأخرى تحتوي على ذاكرة وصولٍ عشوائيّ أكبر. ذلك لأنّ هواتف Pixel 3تعمل على إصدارٍ نظيفٍ من Androidتمّ تحسينه بشكلٍ خاصٍّ مع أخذ مواصفات Pixel 3في الاعتبار.

ميّزات جديدة للكاميرا


طرحت Googleثلاث ميزاتٍ جديدة لكاميرا Pixel 3، والّتي ستأتي إلى هواتف Pixelالسّابقة أيضًا. وتستخدم ميزة Top Shotالجديدة تقنيّة "Motion" على هواتف Pixelلالتقاط مجموعةٍ من الصّور قبل وبعد التقاط الصّورة. إذا كانت الصّورة الّتي التقطتها تحتوي على شيءٍ خاطئ، مثل شخصٍ يومض أو حركةٍ في الثّانية الأخيرة، سيوصي Top Shotبصورٍ تبدو أفضل.

وقدّمت Googleأيضًا ميزة Super Res Zoom، ممّا يجعل التّكبير الرّقميّ على هواتف Pixelأفضل كثيرًا. الآن أكثر شبهًا بالـzoomالبصريّ الّذي ستجده على الكاميرات ذات العدستين.

وستوفّر لك ميزة Night Sightلقطاتٍ أفضل للضّوء المنخفض دون استخدام كاميرا واسعة كتلك الموجودة في هواتف Galaxyمن سامسونج الأخيرة. وستأتي هذه الميزة في وقتٍ لاحقٍ في أكتوبر.

وتستند جميع الميزات المذكورة أعلاه إلى التّعلّم الآليّ والذّكاء الاصطناعيّ والبرامج من Googleبدلاً من المعدّات. ولقد أظهرت Googleحتّى الآن أنّ تحسينات برامج الـ"Software" يمكن أن تكون جيّدة، إن لم تكن أفضل من الأجهزة لجعل الصّور تبدو رائعة.

Selfieبكاميرتين مزدوجتين


بدلاً من إضافة المزيد من الكاميرات الخلفيّة، أضافت Googleكاميرا إضافيّةً إلى المقدّمة للصّور الشّخصيّة. العدسة الثّانية هي عدسةٌ ذات زاويةٍ واسعةٍ للغاية تشبه ما رأيناه في LG V40. فهو يسمح بوجود المزيد من النّاس وقسم أكبر من محيطك في الصّورة.

وعلى عكس جهاز Pixelو Pixel 2الأصليّ، فإنّ جهاز Pixel 3يأتي بخاصّيّة الشّحن اللّاسلكيّ. وأعلنت Googleأيضًا عن الشّاحن اللّاسلكيّ Pixel Stand، والّذي يتوافق مع AssistantGoogle.