ثمار استحواذ Adobe على Magento بدأت تظهر

من قبل : شادي ملّاك الخميس 11 تشرين أول 2018

ثمار استحواذ Adobe على Magento بدأت تظهر

مر أقلّ من ستّة أشهرٍ على استحواذ Adobeلمنصّة التّجارة Magentoمقابل 1.68 مليار دولار.

وفي المؤتمر السّنويّ لشركة Magento، أعلنت الشّركة عن المجموعة الأولى من عمليّات الدّمج الّتي تجلب ميزات التّحليلات والتّخصيص في Adobe Cloud Experienceإلى Commerce Cloudفي Magento.

خدمات أفضل


من نواحٍ عديدة، يساعد استحواذ Adobeعلى Magento على منح عملائها مجموعةً كاملةً من الخدمات الّتي تنتقل من التّحليلات والتّسويق واقتناء العملاء وصولًا إلى إغلاق الصّفقة.

وتقول  Adobe"منذ أن بدأت هذه الشّركة اليوم، كان تركيزنا متشابهًا إلى حدٍّ كبير"، أخبرني برنامج Adobe SVPللتّسويق الاستراتيجيّ Aseem Chandra. "هذا، كيف نقدّم تجارب أفضل عبر أيّ قناةٍ يتفاعل فيها عملاؤنا مع علامةٍ تجاريّة؟ إذا كنت تفكّر في الطّريقة الّتي يتفاعل بها العملاء اليوم، فإنّ كلّ تجربةٍ لها قيمةٌ ومهمة. لم يعد الأمر يتعلّق بالمنتج فقط، بل يتعلّق أكثر بالتّجربة الّتي نقدّمها حول هذا المنتج الّذي يُعدّ أمرًا مهمًّا حقًا ".

تكامل يتنبأ بالسّلوك


لذلك مع هذه التّكاملات الجديدة، سيتمكّن مستخدمو Magento Commerce Cloudمن الوصول إلى التّكامل مع Adobe Target، على سبيل المثال، أداة الشّركة القائمة على التّعلّم الآليّ لإضفاء طابعٍ شخصيٍّ على تجارب التّسوّق. وبالمثل، سيتمكّنون من الوصول بسهولةٍ إلى التّحليلات التّنبؤيّة من Adobe Analyticsلتحليل بيانات عملائهم والتّنبّؤ بالسّلوك المستقبليّ والسّلوك الشّرائيّ، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

هذه الأنواع من قدرات الذّكاء الاصطناعيّ AL/ MLهي شيءٌ كانت "ماجينتو" تفكّر فيه منذ فترةٍ طويلة، كما أعرب المدير التّنفيذيّ السّابق لـ Magentoو Adobe SVPالجديد التّجاريّ Mark Lavelle، ولكن الأمر استغرق وقتًا حتّى تحقيق عمليّة الاستحواذ من Adobeحتّى أصبح قادرًا على المضيّ قدمًا في هذا الأمر. وقال: "لا يمكنك القيام بذلك بنفسك فتحتاج إلى أن تكون مرتبطًا بمنصّةٍ ليس لها وظيفةٌ تقنيّةٌ فحسب، بل لديها معطياتٌ حيّة وتسلّم المعلومات إلى المنتج حتّى يكون العمل أسهل. هذا هو ما قامت به أمازون وجوجل وكلّ الشّركات الكبرى الّتي ننافسها أو نتعاون معها. وأشار أيضًا إلى أنّ جزءًا على الأقلّ من هذا التّطابق بين Adobeو Magentoهو إعطاء عملائها نوعًا من الحجم، حتّى لو كانوا تجّارًا صغارًا أو متوسّطين.

ميّزات Adobeجديدة


ميزة Adobeالجديدة الأخرى المتوفّرة الآن هي التّكامل مع Adobe Experience Manager. هذه هي أداة إدارة محتوى Adobeالّتي تدمج في حدّ ذاتها العديد من تقنيّات الذّكاء الاصطناعيّ هذه لبناء محتوى مخصّص للهواتف المحمولة ومحتوى عبر شبكة الإنترنت وخبرات التسوق.

وقال Aseem"الهدف هنا هو حقًّا في توحيد هذا الملفّ، حيث لدينا الكثير من المعلومات السّلوكيّة عن المستهلكين لدينا".وأضاف"وما تسمح لنا Magentoفعله هو جلب معلومات المعاملات ووضعها معًا حتّى نحصل على رؤيةٍ أكثر وضوحًا وغنى حول هويّة المستهلكين وكيفيّة تخصيص هذه التّجربة بالتّفاعل التّالي الّذي لديهم مع موقع تجارةٍ قائمٍ على ماجنتو".

ميزات Magentoالجديدة


تجدر الإشارة إلى أنّ Magentoتطلق أيضًا عددًا من الميزات الجديدة الأخرى في Cloud Commerceالّتي تتضمّن دعم بناء تطبيقات الويب، وأداة دفعٍ مبسّطة مع إمكانات إدارة مخاطر محسّنة، بالإضافة إلى دمجٍ جديدٍ مع قناة Amazon Sales، بحيث يمكن لمخازن Magentoمزامنة مخزونها مع منصّة Amazon. كما تعلن Magentoعن عمليّات التّكامل مع Google Merchant Centerوقنوات الإعلانات لحملات التّسوّق الذّكيّة من Google.