بي ام دبليو تعرض مساعدًا شخصيًّا ذكيًّا

الاثنين 08 تشرين أول 2018

بي ام دبليو تعرض مساعدًا شخصيًّا ذكيًّا

أصبح من الواضح أنّ شركة تصنيع السّيّارات الألمانيّة بي ام دبليو تمتلك خططًا كبيرة لتطوير مساعدها الشّخصيّ الذّكيّ منذ أن شوهدت خلال الأيّام القليلة الماضية سلسلة من الإعلانات المختلفة حول الميزة الجديدة.

في الإطار نفسه، نشرت بي ام دبليو أشرطة فيديو تشرح طريقة استخدام التّقنيّة، كما نظّمت عروضًا حيّة لاستخدام هذا المساعد الرّقميّ الذّكيّ في باريس في فرنسا.

تفاعل حيّ في باريس


من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري، سمحت بي ام دبليو لكلّ من يرغب باختبار نظام المساعد الشّخصيّ الرّقميّ الذّكيّ، وذلك من خلال إجراء محادثة أو تفاعل حيّ مع لوحة الموناليزا الشّهيرة للرّسّام العالميّ ليوناردو دافينتشي، أمام مركز جورج بومبيدو في وسط العاصمة.

كانت الحملة جزءًا من برنامج الشّركة الألمانيّة العالميّة الخاصّ بمعرض باريس للسّيّارات. وفي حين أنّ زوّار متحف اللّوفر غالبًا ما يفاجئهم مدى صغر حجم لوحة الموناليزا، فإنّ النّسخة الخاصّة بالشّركة والّتي تتفاعل، بلغ ارتفاعها 10 أمتار وعرضها 7.5 أمتارًا.

بي ام دبليو نفّذت نسخة عن الموناليزا على لوحة ليد LED لمدّة ثلاثة أيّام في باريس، وقد بلغ وزنها حوالي 36 طنًّا، فيما استغرق تنفيذها أربعة أيّام.

موناليزا تحبّ بي ام دبليو


باستخدام تقنيةّ تتبّع الوجه وتحرّكاته، تمكّنت الموناليزا أيضًا من تحريك وجهها ويديها على شاشة LED والإجابة عن أسئلة الزّوّار الّذين يتحدّثون على الميكروفون.

تحدثّت السّيّدة الكبرى بطلاقة بثلاث لغات هي الفرنسيّة والإنكليزيّة والألمانيّة. وقد اتّضح أنّ موناليزا هي من عشّاق السّيّارات وتتطلّع بشكل خاصّ إلى سيّارة BMW 3 Series Sedan الجديدة.

من خلال هذه التّجربة، أرادت بي ام دبليو أن تظهر للنّاس طريقة عمل مساعدها الذّكيّ الّذي تسعى إلى إدخاله في نماذجها المستقبليّة الّتي ستعتمد على تقنيّات القيادة والتّكتولوجيا والأنظمة الكهربائيّة والبرمجيّات المطوّرة.

وابتداءً من شهر مارس المقبل، سيستطيع سائقو بي ام دبليو التّخاطب مع سيّاراتهم مباشرة عبر “Hey BMW”، لتبدأ الحقبة التقنيّة الجديدة.