نيكين تعرض مشروع W350 في سيتي سكيب العالمي

من قبل : جوانا رعدالثلاثاء 02 تشرين أول 2018

نيكين تعرض مشروع W350 في سيتي سكيب العالمي

 تستعدّ الشركة اليابانية الرائدة للتصميم المعماري والحضاري نيكين سيكاي لعرض مشاريع محلية، اقليمية ودولية بمليارات الدولارات من عشر مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم وذلك خلال معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي ٢٠١٨ الذي يبدأ اليوم وينتهي في الرابع من الشهر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيكون مشروع التصميم المتعدّد الاستخداماتW350، الخاص بنيكين، بقيمة ٤٫٥ مليار دولار أحد أبرز المشاريع المعروضة.

سيكون هذا المشروع موطنًا لأطول ناطحة سحاب خشبية في العالم التي من المقرّر أن يتمّ بناؤها في طوكيو، اليابان.

يبلغ طول ناطحة السحاب هذه ٣٥٠ مترًا وستحصل على جائزتين مرموقتين عند افتتاحها في عام ٢٠٤١. وهاتان الجائزتان هما أطول مبنى في اليابان وأعلى هيكل خشبي في العالم.

ستُصنَع ناطحة السحاب، المؤلّفة من ٧٠ طابقًا، كلّها تقريبًا من خشب البناء مع استخدام ١٨٥٠٠٠ مترًا مكعبًا من الخشب لبناء ٩٠٪ من الهيكل وستتبنّى الناطحة تصميم أنبوب ثابت ومُدَعَّم مع أعمدة وعوارض مصنوعة من الفولاذ والخشب.

يتكوّن المشروع المتعدّد الاستخدامات من مكاتب تجارية، شقق سكنية، فندق، منافذ للبيع بالتجزئة، معالم مائية وحديقة على السطح. كما سيضمّ الهيكل الشرفات المغطاة بالمساحات الخضراء.

المشاريع الأخرى المعروضة


كما ستعرض شركة نيكين مشروعVondny Mir المتعدّد الاستخدامات في موسكو الذي يبلغ طوله ١٤٠ مترًا والذي يتألّف من شقق ذات خدمات مؤمّنة، مركز تسوّق، قاعات مؤتمرات، مرافق رياضية ومساحات مكتبية.

كما ستقوم نيكين بعرض مشروع التصميم الموجّه للنقل(TOD) الذي سيُصبِح، عند استكماله، أول مشروعTOD في دبي يضمّ الأبراج الشاهقة المتعدّدة الاستخدامات، مشروع تداولHQ (سوق الأسهم السعودية) في الرياض الذي يحتضن أحدث التقنيات،مشروع ون زعبيل في دبي، آخر التحديثات والتطوّرات في تصميم  ملعب كامب نو الجديد في برشلونة الذي سيتمّ توسيعه وتجديده بتكلفة تبلغ ٣٨٠ مليون يورو وغيرها من المشاريع.

تمّ تصميم المشاريع التي تُعرَض في سيتي سكيب لهذا العام على يد مجموعة نيكين وهي تشملNikken Space Design، Nikken Housing System وNikken Sekkei.وتقع جميع هذه المشاريع تحت عنوان "التجربة المتكاملة".

تعليق الدكتور فادي الجابري


وعن مشروع W350، قال الدكتور فادي الجابري- المدير التنفيذي والمسؤول عن مناطق الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، رابطة الدول المستقلّة والهند في شركة نيكين- إن رؤية الشركة لهذا الهيكل تكمن في المساهمة بشكل ايجابي في تحويل طوكيو إلى مدينة أكثر ملاءمةً للبيئة ودعم تحوّلها إلى غابة حضرية.

وأضاف أن المساحات الخضراء التي تتدفّق على طول المبنى توفّر جانبًا عضويًا إذ تتكيّف النباتات من نواحي ساعات النهار، درجات الحرارة والارتفاع.

أما عن مفهوم "التجربة المتكاملة"، فأعلن الدكتور الجابري أنه يشير إلى التكامل مع الزبائن، التكامل مع شركات المجموعة وشركائها والتكامل مع المناطق المختلفة ما يخلق تأثيرًا ثابتًا من العقول العظيمة والحلول الابداعية وبالتالي تحسين التصميم.

وأشار إلى أن مكتب الشركة الاقليمي في دبي وسّع نطاق امتداد الشركة إلى أكثر من ٢٠ مدينةً مُصَدّرًا قيمها الأساسية، روح التصميم والمواهب الابداعية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رابطة الدول المستقلّة والهند.