هوندا تستثمر في جنرال موتورز

الأحد 07 تشرين أول 2018

هوندا تستثمر في جنرال موتورز

في السّباق لتطوير أوّل سيّارة ذاتيّة القيادة آمنة وموثوقة وقويّة في العالم، تلقّت شركة جنرال موتورز ووحدتها كروز ذاتيّة القيادة دعمًا كبيرًا من شركة هوندا المنافِسة.

في الواقع، أعلنت شركة هوندا موتور اليابانيّة لصناعة السّيّارات اعتزامها استثمار 2.75 مليار دولار في كلّ من جنرال موتورز الأميركيّة وشركة كروز لتطوير السّيّارات ذاتيّة القيادة التّابعة لمجموعة جنرال موتورز.

إستثمارات متتالية


تهدف هوندا موتور إلى تحقيق التّطوير المشترك لسيّارات ذاتيّة القيادة يتم تسويقها عالميًّا، وهذا ما دفعها إلى اتّخاذ قرار الاستثمار.

وبحسب بيان صادر عن الشّركات، فإنّ ثالث أكبر شركة صناعة السّيّارات في اليابان ستستثمر ملياري دولار على مدى 12 عامًا في المشروع، مع شراء حصّة قيمتها 750 مليون دولار في شركة كروز.

ويأتي هذا الإعلان بعد أربعة أشهر فقط من قرارSoftBank  ، أكبر صندوق للتكنولوجيا في العالم، استثمار 2,25 ملياردولار في كروز.

منافسة شرسة


منافسة كروز الرّئيسيّة هي شركة "وايمو" التّابعة لشركة "ألفبت إنك"، والّتي سيكون لديها خدمة تأجير باستخدام سيّارات بدون سائق تعمل في أجزاء من فينكس، أريزونا في وقت لاحق من هذا العام.

في الوقت الّذي تقوم فيه وايمو بتثبيت تقنيّتها الذّاتيّة في المركبات الحاليّة الّتي توفّرها شركات تصنيع السّيّارات، وخاصّة فيات كرايزلر أوتوموبيلز وجاكوار لاند روفر، ستقوم كروز بتطوير سيّارة بدون سائق مصمّمة خصّيصًا لخدمة مجموعة واسعة من حالات الاستخدام وتصنيعها بكمّيّات كبيرة من أجل النّشر العالميّ.