Blazer من شيفروليه عائدٌ بقوّة

السبت 29 أيلول 2018 من قبل : شادي ملّاك

Blazer من شيفروليه عائدٌ بقوّة

يتميّز Blazerبمحاور حيّةٍ أماميّةٍ وخلفيّة، ونظام دفعٍ رباعيٍّ، وإطارٍ كامل، ومجموعةٍ صغيرةٍ من V-8.

والآن يأتي 2019 crossoverمع هيكل unibodyوالمحرّك الّذي تسمّيه  Chevy""Blazer. تشيفي لديها خمس سيّارات كروس أوفر وسيّارات دفعٍ رباعيٍّ في تشكيلة الفريق. سوف تتفاخر GMبحقّ حول كيفيّة سيطرة تاهو وبربان على أسواقهما، فالإكسبون وترافرس يكتسبان حصةً سوقيّة. فتحت "Blazer" ذات الصّفحتين الجديدتين في المساحة الضّيّقة بين Equinoxو Traverse، وهي واحدة لم يسبق التّعرّف إليها من قبل تشيفي. نسمّيها شريحة منتصف متوسّطة الحجم، منتصف المدى المتوسط. أو نسمّيها نسخة تشيفي من سيّارة جي إم سي أكاديا.

Blazerلرفع المبيعات


ما هو واضحٌ هو أنّ شيفروليه لم تكن بحاجةٍ إلى "Blazer" بقدر ما كانت تحتاج إلى فرصةٍ لالتقاط بعض المبيعات في جزءٍ تشغله سيّارة Ford Edgeو Nissan Murano. في السّوق الحاليّة، لا أحد يرغب في شراء ماليبو. إنّ Blazerالجديد هو ردّ فعلٍ عقلانيّ تمامًا لما يريده المشترون.

Blazerهي: كروس أوفر. بمظهرٍ جميل، ZL1، تندفع العجلات من الزّوايا. ومن بين سيّارات الكروس أوفر ذات الدّفع الرّباعيّ والسّيّارات الرّياضيّة المتعدّدة الاستعمالات، تعدّ هذه السّيّارة الأكثر جرأة.

من بين جميع السّيّارات الأخرى، ربّما يكون "Blazer" الجديد الأكثر تشابهًا بـ Lamborghini Urus.

مواصفات


في الواقع ، تتقاسم الهيكليّة الأساسيّة مع GMC Acadiaو Cadillac XT5. سيتمّ بناء سيّارة تشيفي الجديدة في مصنع جنرال موتورز في راموس أريزبي بالمكسيك. إنّها عربة نقلٍ بخمسة ركّابٍ مع صفوف مساحةٍ جيّدة ومقاعد ذات شكلٍ جيّد. ومع الملامح الرّياضيّة واللّفتة الجريئة من الخارج، تضجّ الملامح الدّاخليّة بالجماليّة من ناحية اللّون في التّنجيد وعلى طول لوحة القيادة  بطريقةٍ مذهلةٍ وأنيقة على حدٍّ سواء.

المحرّك القياسيّ هو المحرّك المألوف المكوّن من 193 حصان والذي يبلغ 2.5 لتر. ومحرّك V-6بقوّة 305 حصان. يتمّ حقن المحرّكين بشكلٍ مباشر، وكلاهما يغذّي ناقل حركةٍ أوتوماتيكيّ من تسع سرعات يمكن أن يعمل بدوره على تغذية نظام الدّفع الكلّيّ. لم يتمّ الكشف عن تقديرات صرف الوقود، ولكن يجب أن تكون أفضل قليلاً من Acadiaنظرًا لأنّ GMCتستخدم حاليًّا نظامًا أوتوماتيكيًّا من ستّ سرعات.

وستأتي Blazersعلى عجلاتٍ قياس 18 بوصة. وقد يصل قطرها إلى 21 بوصة في حال رغب المستهلك بذلك مقابل مبلغٍ إضافيّ. مع إضاءة LEDقويّة. وأعلنت شيفروليه فقط عن سعرٍ أساسيٍّ حتّى الآن - 29،995 دولار أمريكي لنموذج Lالأساسيّ لأنّ Blazerلن تصل إلى صالات العرض حتّى أوائل عام 2019. ومع ذلك  فإنّ توقع أن تبقى بقيّة المجموعة تنافسيّةً تمامًا مع الأجهزة المماثلة، لأنّ GMتريد زيادة نسبة المبيع.

التّكنولوجيا الذّكيّة موجودة


وكانت إطارات مونستر ولوحات العدّادات المعدنيّة في Blazer، من عام 1969 إلى عام 1994، ولكن العالم الآن يريد دمج الهواتف الذّكيّة، والكاميرات الاحتياطيّة، وأجهزة الاستشعار. ويحتوي Blazerالجديد على ستّة منافذ USB، وصندوق قفلٍ يتمّ فتحه إلكترونيًّا. تمتدّ القائمة الإلكترونيّة لتشمل لوحة شحن لاسلكيّة، ووصلة للرّفع بدون استخدام اليدين، أشياء أخرى ، ولكن لا شيء من هذا يثير الدّهشة في هذه البيئة الحاليّة.

لا تستطيع "جيب" إبقاء Wranglersفي المخزون، وقد شهدت سيّارة تويوتا 4Runnerنهضة مبيعاتٍ مذهلة، وفورد على وشك إعادة برونكو. يجب أن يكون اسم Blazerعلى السّيّارة على الطّرق الوعرة.

شيفروليه قامت بعمل جيّدٍ جدًّا من خلال الاحتفاظ بمقبضٍ على لوحاتها التّراثيّة. فلا تزال Corvettesبمقعدين مع الهيئات الألياف الزّجاجيّة. فيجب أن تكون Blazer، مرّةً أخرى ، سيّارة Chevyالحقيقيّة على الطّرق الوعرة.

ومن المفارقة، أنّ عام 2019 هو الذّكرى السّنويّة الخمسون لأولى Blazer.