سهم لورنس بالدوف يُحقّق رقمًا قياسيًّا لـ"سكودا"

الأربعاء 26 أيلول 2018

سهم لورنس بالدوف يُحقّق رقمًا قياسيًّا لـ

الرّقم القياسيّ المُحقّق غريب: أبعد مسافةٍ تمّ إطلاق سهمٍ والتُقط من قبل شخصٍ داخل سيّارةٍ متحرّكة.

فساعدت شركة"سكودا" في وضع رقمٍ قياسيٍّ معترفٍ به من قبل موسوعة جينيس باستخدام سيّارتها اوكتافيا RS.

أربعة أشهر من التّحضير


في حين أنّ من السّهل فهم الإنجازات الّتي يحتفل بها معظم سجلات غينيس، فإنّ هذه ليست واحدةً من تلك السّجلات. في هذه المحاولة الناجحة، تمّ إطلاق سهم أثناء مرور سيّارةٍ بسرعة عالية، مع شخصٍ يميل خارج السّيّارة لالتقاط السّهم من الجو.

أربعة أشهرٍ من التّخطيط والاختبار حتّى أتى وقت المحاولة، حيث أنّ بضع ثوانٍ ومليمترات قليلة تُحدّد الفرق بين النّجاح والفشل. تمّ تنظيم هذا الحدث من قبل المستورد النّمساويّ في سكودا، المستوحى من شعار سكودا، الّذي حمل سهمًا مجنّحًا منمّقًا منذ عام 1926.

المشاركون


تمّ ضبط الرّقم القياسيّ على المدرج 1.7 ميل في Zeltweg، أكبر قاعدةٍ عسكريّةٍ في النّمسا. تمّ اختيار لورنس بالدوف، وهو رامٍ يمثّل النّمسا في دورة الألعاب الأولمبيّة الصّيفيّة 2016، لتصويب السهم. كان يقود السّيّارة Guido Gluschitsch، وهو مدرّبٌ ماهر ومحترف. وكان ماركوس هاس، مدرّب الفنون القتاليّة، يميل من فتحة السّقف لالتقاط السّهم.

وكان العضو الرابع في فريق إعداد السّجلات أوكتافيا RS245. الطّراز الأعلى في خطّ أوكتافيا، وتعمل RSبمحرّك توربيني بمحرّكٍ سعة 2.0 ليتر يعمل بقوّة 4.0 لتر، بقوّة 242 حصانًا وعزم دورانً يبلغ 273 رطل قدم.

طريقة إطلاق السّهم


اضطرّ Baldauffإلى إطلاق السّهم الّذي يبلغ طوله 2.2 قدمًا في اللّحظة الصّحيحة تمامًا، أي عندما تمرّOctaviaبجانبها. كانت المسافة بينها وبين الهدف الّذي استهدفته 230 قدمًا، ولكن نظرًا لأن السّهم ينتقل على شكل قوس وليس خطًا مستقيمًا، فإنّ المسافة تقلّصت إلى 98 قدمًا تقريبًا. ولجعل المحاولة أكثر صعوبة، كان لدى هاس 0.5 ثانية فقط خارج النّافذة لالتقاط السّهم.